الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تشديد إجراءات الإغلاق العام في سيدني لاحتواء "كورونا"

تشديد إجراءات الإغلاق العام في سيدني لاحتواء
"سيدني"

أعلنت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، اليوم الجمعة 23 يوليو، عن أكبر ارتفاع يومي لها في حالات الإصابة بفيروس Covid-19 الجديدة لهذا العام، مما أدى إلى تشديد الإغلاق في سيدني فيما وصفه مسؤولو الولاية بـ "حالة الطوارئ الوطنية" التي خرجت بالفعل عن مسارها.


كما أثارت رئيسة وزراء الولاية غلاديس بريجيكليان لاحتمال تمديد طلبات البقاء في المنزل لأكبر مدينة في البلاد إلى ما بعد تاريخ الانتهاء الحالي في 30 يوليو.


وقالت بريجيكليان وهي تعلن عن 136 حالة جديدة في نيو ساوث ويلز: "ليس هناك شك في أن الأرقام لا تسير في الاتجاه الذي كنا نأمله في هذه المرحلة".












هذا وقد قامت السلطات الأسترالية بفرض تشديد إجراءات العزل العام هذا الشهر، حيث نبّهت السكان إلى عدم الابتعاد أكثر من عشرة كيلومترات عن منازلهم عند ممارسة الرياضة، وتم قصر التجمعات الخارجية على شخصين فقط وعدم السماح إلا لشخص واحد فقط في الأسرة مغادرة المنزل كل يوم لشراء الضروريات.


اقرأ أيضاً: النقد الدولي: 15 تريليون دولار خسائر الاقتصاد العالمي المتوقعة بسبب “كورونا”


وقد تفشت السلالة المتحورة "دلتا" سريعة الحركة عبر الحدود في ولايتي فيكتوريا وساوث أستراليا، الأمر الذي أجبر السلطات على فرض الإغلاق على أكثر من نصف سكان البلاد. وتسبب ذلك في إغلاق قطاعات كبيرة في الاقتصاد، حتى في الوقت الذي بدأت فيه دول حول العالم إنهاء تدابير العزل العام.






وقفز إجمالي الإصابات في أسوأ تفشي في أستراليا منذ ذروة الوباء العام الماضي إلى ما يزيد قليلاً عن 1900 إصابة، منذ اكتشاف الحالة الأولى في سائق ليموزين في سيدني ينقل أطقم رحلات دولية في منتصف يونيو الفائت.






ليفانت نيوز- رويترز


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!