الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تسيير دوريات تركية واستئناف ضخ المياه في بعض المناطق شمال شرق سوريا

تسيير دوريات تركية واستئناف ضخ المياه في بعض المناطق شمال شرق سوريا
تسيير دوريات تركية واستئناف ضخ المياه في بعض المناطق شمال شرق سوريا

أفادت صحيفة الشرق الأوسط، بأنّ القوات التركية قامت يوم أمس (الجمعة) بتسيير دورية عسكرية جديدة على طريق حلب - اللاذقية الدولي (إم 4). بينما استأنفت أنقرة ضخ المياه من محطة علوك إلى بعض مناطق سيطرة القوات الكردية في الحسكة ومناطق أخرى. وفي الوقت ذاته وقعت اشتباكات في منطقة شرق الفرات بين فصائل من المعارضة المسلحة الموالية لتركيا. شمال شرق سوريا


وبحسب الصحيفة، فقد سيرت تركيا وروسيا 3 دوريات مشتركة على مسافات مختصرة من طريق «إم 4» منذ 15 مارس، آخرها أول من أمس، بسبب احتجاجات الأهالي.


اقرأ المزيد: منظمات سورية تدين قطع تركيا المتعمّد للمياه في شمال شرق سوريا


على صعيد آخر، وقعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين عناصر من الفصائل الموالية لتركيا، على خلفية أعمال تحرش بالنساء من جانب بعض العناصر. حيث ذكرت الصحيفة ، نقلاً عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنباء عن وقوع ااشتباكات يوم أمس بين أبناء دير الزور المنضمين إلى فصيل "أحرار الشرقية" وعناصر من قرية حمام التركمان، بعد تحرشات متكررة بنساء القرية من قبل عناصر "أحرار الشرقية"، حيث أصيب 3 عناصر من الفصائل خلال الاشتباكات. في الوقت ذاته، استأنفت القوات التركية أمس ضخ مياه الشرب من محطة "علوك" في ريف رأس العين، بعد 5 أيام من توقفها، وذلك بعد تحذيرات أممية من كارثة بسبب تفشي فيروس "كورونا المستجد".


اقرأ المزيد: تجمهرات للمدنيين على استراد الـ“M4” ترفض الاتفاق التركي – الروسي


وبحسب الشرق الأوسط، فقد وصلت المياه إلى الأحياء الجنوبية من مدينة الحسكة (تل حجر، الناصرة، الكلاسة، مشيرفة) وحي غويران، ليتم تغذية بقية الأحياء اليوم (السبت) بعد امتلاء الخزانات. وكانت ممثلة اليونيسف في سوريا، فران إكويزا، حذرت في وقت سابق من الخطر الناجم عن إيقاف ضخ المياه من محطة علوك بقولها "إن تعطيل محطة المياه في خضم الجهود الحالية لاحتواء انتشار فيروس كورونا يضع الأطفال وأسرهم في خطر غير مقبول".


ليفانت- الشرق الأوسط


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!