الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تسليم ستة أطفال من يتامى داعش الى موفد الحكومة البلجيكية

تسليم ستة أطفال من يتامى داعش الى موفد الحكومة البلجيكية
تسليم الاطفال للحكومة البلجيكية‎4

تسليم ستة أطفال من يتامى داعش الى موفد الحكومة البلجيكية


في إطار ترحيل أطفال عناصر داعش المتواجين في شمال شرق سوريا,قامت الادارة الذاتية الديمقراطية بتسليم ستة أطفال أيتام إلى موفد السلطة البلجيكية في مقر العلاقات بعين عيسى,


وفي تصريح رسمي للمتحدث باسم دائرة العلاقات الخارجية للادارة الذاتية الديمقراطية في شمال شرق سوريا, السيد كمال عاكف اعلن عبره تسليم ستة أطفال ممن كانوا في المعارك الاخيرة وقتل آبائهم, من ثم اودعوا في مراكز تابعة للإدارة الذاتية إلى حين ترحيلهم إلى دولهم, وقد تم تسليمهم بشكل رسمي إلى موفد الدولة البلجيكية في عين عيسى عبر توقيع وثيقة رسمية.




وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم بلجيجا بتنظيم عملية إعادة الأطفال من هذا النوع,كما أنها تعتبر من الدول الاوربية التي خرجت منها اعداد كبيرة من المتطرفين والجهاديين ونضموا إلى تنظيم داعش. هذا وقد اكدت الحكومة البلجيكية منذ مطلع عام 2017 على استعدادها استقبال الاطفال من هم دون سن البلوغ في حال اثبت انهم من رعاياها.


 


هذا وتشير الاحصائيات على وجود مئات الأطفال ممن هم دون سن البلوغ في مخيمات شمال شرق سوريا وتحديدا مخيم الهول, وبين الحين والآخر يتم تسليم عدد منهم إلى دولهم في حال كانت هناك رغبة من الدول الاوربية وغيرها لاستقبال رعاياها, وكانت الادارة الذاتية قد سلمت حوالي 150 شخص إلى دولة اوزبكستان, و231 شخص الى كازاخستان, و 110 إلى جمهورية كوسوفو.


 


ولا يزال هناك حتى الآن آلاف الاشخاص من اكثر من 50 جنسية مختلفة محتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا,وذلك بعد هزيمة تنظيم داعش في جيبه الاخير في بلدة الباغوز بدير الزور التي اعلن عنا في 23 ايار 2019, وكانت الادارة الذاتية قد طلبت من كل الدول ان تاخذ رعاياها او  سيحاكمون هنا في مناطق الادارة الذاتية .


 


هذا وكان قد صرح السيد عبد الكريم عمر في مؤتمر صحافي سابق ان الدول التي ينتمي اليها اكثر من 1000 شخص والبالغة 50 دولة اجنبية باستثناء سوريا والعراق لا تزال ترفض استلام رعاياها بشكل رسمي باستثناء بعض الدول مثل كوسوفو واوزبكستان وكاساختان وفرنسا وبلجيا والولايات المتحدة الامريكية وهذا يقتصر على الاطفال اكثر, كما دعى عمر على انشاء محكمة برعاية دولية داخل أراضي الادارة الذاتية لمحاكمة هؤلاء المتورطين من عناصر داعش.


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!