الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تسلا توجّه أنظارها للهند
تسلا توجّه أنظارها للهند

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تسلا"، إن إقامة مصنع للشركة لإنتاج السيارات في الهند محتمل للغاية، إذا استطاعت أولاً بدء المبيعات بسيارات مستوردة.


وتسعى الشركة إلى خفض الضرائب على الواردات، فيما تدرس خططاً للتوسع في الهند، التي تعد واحدة من أكبر أسواق السيارات الناشئة في العالم.


أورد ماسك عبر "تويتر" "الرسوم على الواردات هي الأعلى في العالم"، وذلك في معرض الرد على سؤال بشأن فرصة المبيعات في الهند، تتم معاملة السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة مثل التي تعمل بالديزل أو البنزين، وهذا لا يبدو متسقاً مع أهداف المناخ في الهند".


وقال ماسك: "إن الشركة تأمل في أن تعرض الهند تخفيفاً مؤقتا للرسوم على الأقل للسيارات الكهربائية، وإذا ما استطاعت "تسلا" النجاح مع السيارات المستوردة، فمن المحتمل للغاية إقامة مصنع في الهند".


https://twitter.com/elonmusk/status/1418641920595791872

وأضافت المصادر المطلعة، أمس الأول، لوكالة بلوبيرغ، أن "تسلا" كتبت إلى وزارتي النقل والصناعة الهنديتين، سعياً إلى الحصول على تخفيض على رسوم الاستيراد على السيارات الكهربائية إلى 40 في المائة، من النسبة الحالية التي تراوح بين 60 و100 في المائة". "بلومبيرغ"


وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ"تسلا"، الأسبوع الماضي، "إن الشركة تخطط لفتح شبكة شحن بطارياتها لسيارات المنتجين الآخرين في وقت لاحق من العام الحالي".


وقال ماسك، على "تويتر": "سنجعل شبكتنا للشحن فائق السرعة مفتوحة للسيارات الكهربائية الأخرى في وقت لاحق هذا العام"، مضيفا أن "الشبكة ستتاح تدريجيا للسيارات الكهربائية الأخرى في جميع الدول".


جدير بالذكر، أن شبكة الشحن السريع تعطي ميزة تنافسية كبيرة لمنتج السيارات الكهربائية، إذ تملك "تسلا" أكثر من 25 ألف وحدة شحن فائق السرعة في أنحاء العالم. في المقابل، أقام صناع السيارات الآخرون تحالفات أو استثمروا في شركات ناشئة لشبكات الشحن، وسط مسعى محموم لطرح سيارات كهربائية جديدة في السوق.


ليفانت نيوز_ بلومبيرغ

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!