الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تسريبات حول هاتف نوكيا المرتقب
هاتف نوكيا المرتقب

كشفت تسريبات جديدة، مرفقه بالصور عن الهاتف الجديد المرتقب من شركة "نوكيا" (Nokia)، يُعتقد أنّه هاتف يحمل اسم Nokia 8.3، الذي يدعم شبكة الجيل الخامس، ويعمل بنظام التشغيل Android One.


وبحسب مانشر موقع the verge، التقني المختصّ، فإنّ هذا الإصدار الجديد يضم مستشعراً لبصمة الأصبع من جانب الهاتف فوق زر الطاقة، على العكس تماماً من الإصدارات السابقة، إذ إنّه وفي السابق كان مستشعر البصمة مثبتاً في الخلف.


وأظهرت الصور أنّ الهاتف المرتقب يضم نتوءاً يشبه قطرة المياه من أعلى الشاشة، بالإضافة إلى مقبس مخصص لسماعة الرأس، وإعداد كاميرا خلفي على شكل دائرة، والذي يضم أربع كاميرات، من بينها مستشعر مخصص للقطات الماكرو.


يتميز الهاتف بشاشة قياس 6.81 بوصة، وبدقة FHD+ مع نسبة أبعاد 20:9، وهي تدعم تقنية HDR مع دعم شاشة Adaptive لتعديل التباين بحسب الضوء المحيط، وتضم أيضاً ثقباً للكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 24 ميجابكسل مع شهادة ZEISS.



وحول الكاميرا، يحتوي على أربع كاميرات خلفيّة، الرئيسة منها بدقة 64 ميجابكسل، والثانية بدقة 12 ميجابكسل للتصوير الفائق العرض، والثالثة بدقة 2 ميجابكسل لتسجيل العمق، والرابعة بدقة 2 ميجابكسل لتصوير الأجسام القريبة.


اقرأ: وكالة “ناسا” تتهيّأ لاختبار أقوى صاروخ في العالم


ويضم الهاتف معالجاً ثماني النوى من نوع Snapdragon 765G، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت، أو 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت، أو 128 جيجابايت، وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.



اقرأ: آبل وأمازون تحظران تطبيق “بارلر” بتهمة التحريض على العنف


فيما  ذكر موقع GSMArena أنّه قد يصل سعر الهاتف على الأرجح إلى 249 يورو، ومن المتوقّع أن يتم الإعلان عنه قبل شهر أبريل المقبل.


ليفانت - مواقع إلكترونية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!