الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تحذيرات لمستخدمي العملات الرقميّة المشفرة
العملات المشفرة

يلجأ البعض إلى عمليات الاحتيال من خلال برامج خبيثة، على أساس أنّها "تطبيق ذكي" يستخدم للتداول في العملات الرقمية المشفرة، ولكن حتى نتفادى هذه الاحتيالات، حذّر الخبراء في شركة Intezer Labs من استخدامها وتجنبها.


أوضح الخبراء، أنّ حملة واسعة من عمليات الاحتيال الرقمي بدأت تستهدف متداولي العملات الرقمية منذ يناير 2020، وأثرت هذه الحملة على آلاف المستخدمين، ومن المحتمل أنّ آثارها ربما ما تزال مستمرة".


https://twitter.com/IntezerLabs/status/1346468323387588610?s=20


وأشار الخبراء في شركة (Intezer Labs )، أنّ "عمليات الاحتيال تجري باستخدام برمجيات خبيثة تدعى ElectroRAT، تنتشر عبر عدد من التطبيقات الإلكترونية المشبوهة، منها Jamm وeTrade وتطبيق DaoPoker.


وأشار التقرير الذي نشر في موقع "ixbit"، إلى أنّه لوحظت هذه التطبيقات في عدد من المنصّات والمنتديات الإلكترونية، مثل bitcointalk وSteemcoinpan، كما انتشرت عبر عدد من الحسابات المزيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وشدّد الخبراء في تحذيراتهم، أنّ مطوري هذه البرمجيات الخبيثة يخططون لاستهداف أكبر عدد ممكن من الضحايا عبر الأجهزة العاملة بأنظمة Windows وMac وLinux، كما أنّ خطورة هذه البرمجيات تكمن بقدرتها على توثيق ما يتم كتاباته عبر لوحات المفاتيح في الأجهزة وصنع لقطات لشاشاتها، إضافة إلى أنّها تساهم في تنفيذ عمليات سرقة بيانات الأجهزة دون علم مستخدميها.



ليفانت - ixbit

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!