الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تسريبات أولية لجهاز آيفون
تسريبات أولية لجهاز آيفون "13"

كشفت أحدث التسريبات عن تفاصيل جديدة عن سلسلة آيفون 13 أو من المتوقع أن تأتي تحت مسمى آيفون 12 أس في أواخر هذ العام.


ذكر موقع "mysmartprice" الإلكتروني المختصّ بالأمور التقنية، أنّ الصور المسرّبة تظهر تغيرين ملحوظين في شكل الهاتف الذي تصنعه شركة “آبل” الأميركية العملاقة.


ورجّح المصدر، أن تستخدم الشركة الأمريكية، أحدث تقنيات مستشعر ToF وستحلّ مكان مستشعرات Face ID لتقديم تجربة أفضل للمستخدمين، والهدف الأساسي هو تقليل مقدار المساحة المطلوبة لمستشعرات التعرّف على الوجه.


https://www.youtube.com/watch?v=vu5n3aNRPhM


كما تشير التسريبات إلى أنّ سلسلة آيفون 13 سوف تأتي ببطارية أكبر، ومنفذ Lightning وشاشة ProMotion تدعم معدل تحديث 120 هيرتز بتقنية LTPO لتغيير معدل التحديث من 1 إلى 120 حسب المحتوى المعروض.



ومن المتوقّع أن يطال التغيّر على “النوتش” (notch)، وهو الجزء الأسود في أعلى واجهة الهاتف، ويحتوي على الكاميرا والمستشعرات، مثل مستشعر الإضاءة وميكروفون الصوت وغيرها.



وفي أول أطلاقه استخدمت "آبل" “النوتش” في هاتف “آيفونX” خلال عام 2017، وفي النسخة المنتظرة، يبدو “النوتش” أصغر من النسخة السابقة، وفقاً للتسريبات.


ويتوقع أن تحصل هواتف iPhone 13 Pro على كاميرا أساسيّة محدثة ثلاثية العدسة، إحدى عدساتها تتميز بفتحة F / 1.8، وتعمل مع خاصية الضبط التلقائي للصورة.


اقرأ: صفحات عربية على فيسبوك.. استهداف “بيل غيتس” وترويج لنظرية المؤامرة


ورجّح الموقع أن يكون حجم “آيفون 13” أصغر من النسخة السابقة “آيفون 12″، لكنه سيتميز بوجود شاشة تغطي الواجهة من الحافة إلى الحافة بصورة أكبر من السابق.



اقرأ المزيد: تويتر تختار “غانا” مقرّاً رئيساً لها


وتعمل أجهزة آيفون على نظام التشغيل iOS، وهو الوسيط بين المستخدم وأجهزة الكمبيوتر، ومن خلاله يتم تنفيذ التعليمات والأوامر التي تعطيها لجهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!