الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • تركيا.. حكم مخفف وبراءة في قضية فتى سوري ضُرب حتى الموت

تركيا.. حكم مخفف وبراءة في قضية فتى سوري ضُرب حتى الموت

شكّل قرار محكمة الجنايات التركية بقضية فتى سوري قُتل قبل نحو عامين على يد 4 إخوة أتراك، صدمة لذوي المغدور كونه جاء مخففاً بحق أحدهم وحكم بالبراءة للثلاثة الباقين.

كان قد قتل الشاب السوري "حمزة العجان" (17 عاماً)، على يد 4 إخوة أتراك قبل نحو عامين في البازار الشعبي بمنطقة غورسو، عقب شجار دار بينهم بسبب شتم سيدة سورية.

 

أصدرت اليوم محكمة الجنايات 16 في ولاية Bursa قرارها حول واقعة مقتل الشاب " حمزة عجّان - 17 عاماً " . جلسة المحكمة و التي...

Posted by Taha Elgazi on Thursday, January 27, 2022

وأصدرت المحكمة أمس، قرارها بعد جلسة عقدتها بحضور عائلة الشاب المغدور "حمزة" وبعض أقرباء الجُناة، حيث تضمن فرض عقوبة السجن لمدة 3 سنوات و4 أشهر على أحد المعتدين بحجة أنه (لم يبلغ السن القانونية) في حين تمت تبرئة باقي الإخوة.

الفتى السوري الضحية/ متداول

وأثار القرار الصادر عن المحكمة غضب وانتقاد الجميع، ولا سيما عائلة الشاب القتيل "حمزة" التي صُدِمت بما سمعته من قاضي التحقيق، معتبرة مثل هذا القرار لا يمتّ للعدالة بصلة، وخاصة أن مجريات التحقيق والشهود خلال الواقعة أكدوا تعرض الشاب السوري للاعتداء والضرب المُفضي للموت.

وقال الناشط الحقوقي "طه الغازي" على صفحته الشخصية في فيسبوك، إنّ محامي العائلة "إيلهان مينغه" أوضح أنه سيتقدم بالطعن ضد هذا القرار خلال الأيام القادمة.

وأشار إلى أن جلسة المحكمة التي تم فيها النطق بالحكم جاءت بعد صدور تقرير الطب العدلي الذي صدر بعد أكثر من عام ونصف من الواقعة.

اقرأ أيضاً: جريمة مروعة في سوريا..قتل طفلة بعد اغتصابها

واعتبر التقرير الجنائي سبب الموت قد يكون ناتجاً عن مرض يعاني منه الشاب "حمزة"، وليس نتيجة تعرضه للضرب والاعتداء، مؤكداً إمكانية وجود أمراض دموية كان يعاني منها وقد تكون سبباً غير مباشر في وفاته، الأمر الذي رفضته العائلة واعترضت عليه وطالبت بمراجعة السجلّ الطبي لـ" حمزة " للتأكد من عدم وجود أي أمراض لديه طيلة السنوات السابقة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!