الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تفرج عن الإعلامي
ماجد شمعة
أكدت قناة "أورينت"، اليوم الاثنين، إطلاق سراح مراسلها "ماجد شمعة" بعد توقيفة لمدة 9 أيام من قبل السلطات التركية، في قضية الموز الشهيرة.

وأوضحت القناة، أن السلطات التركية، أفرجت عن "شمعة" بعد أن قدّم محامي الدفاع، الطعن بقرار الترحيل، وأشارت إلى أنه يتوجه حالياً من مطار ولاية غازي عنتاب إلى منزله الكائن في مدينة "إسطنبول".

ونوّهت القناة، إلى أنّها قامت بإجراء اتصال هاتفي مع "شمعه" أكد من خلاله أن حالته الصحية جيدة وتم الإفراج عنه بإخلاء سبيل قدّمه محاميه وذلك وفقاً لقرار البراءة السابقة، الذي أصدره القضاء التركي، من التهم المنسوبة إليه بما يتعلق بالإساءة للرموز التركية.
وكانت السلطات التركية، قد أجبرت "شمعة" على توقيع قرار الترحيل، بالإكراه، في مدينة غازي عنتاب السورية تمهيداً لترحيله إلى الشمال السوري، علماً أنّه لا يُريد الترحيل.

ماجد شمعة/ متداول

اقرأ المزيد: شمعة يوّجه رسالة: : وقّعت مجبراً على”قرار العودة الطوعية”

الجدير بالذكر، أن السلطات التركية، اعتقلت العشرات من السوريين في مختلف أنحاء الولاية التركية، بسبب فيديوهات نشروها على تطبيق “تيك توك" ومنصّات أخرى عن قضية الموز.

اقرأ المزيد: مقتل لاجئين سوريين أحدهما طفل في مخيم بلبنان

اعتبرت الداخلية التركية أن تلك المقاطع تحريضية واستفزازية، من قبل أشخاص يعتبرون مواطنين أجانب بـ"تركيا"، في إشارة إلى اللاجئين السوريين.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!