الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فوز "شام ماهر الأسد" بالمركزين الأول والثاني يحدث سخرية عارمة

فوز
عز الدين ملا
أثار نبأ فوز شام ماهر الأسد، ابنة شقيق الرئيس السوري، سخرية عارمة، بعد أن ظهرت وهي تتوج بالمركزين الأول والثاني في إحدى مسابقات الجائزة الكبرى للفروسية السورية.

ونشرت صفحات موالية أن الطفلة شام حققت المركزين الأول والثاني في مسابقة ارتفاع الحواجز 145سم، ما أثار موجة واسعة من السخرية، فعلق أحدهم: "له له خسارة، لو شادة على حالها شوي كانت أخدت المركز التالت".

وقال آخر: "معقول بكل سوريا ما في حدا بيستاهل المنصب الثاني، في حين إنجازات السوريين في الخارج عم يحكوا عنها؟!".
يشار أن عائلة الأسد تسعى بشكل مستمر لنيل الجوائز الرياضية، وتحديداً في الفروسية بوصفها "رياضة النبلاء".

وكانت شام ماهر الأسد قد فازت بالمركزين الأول والثاني قبل عامين، وظهرت في صورة تناقلها ناشطون وهي تضع قدميها على المركزين الأول والثاني في وقت واحد.

https://twitter.com/fahadq801/status/1457694904839143436?s=20

كما فازت شام وشقيقتها بشرى ووالدتها منال بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولة "عيد الجيش الرابعة للفروسية" عام 2019، وهي عبارة عن "شوط اختر نقاطك لكل حاجز نقطة، على الفارس أن يقفز فوق الحواجز ويجمع أكبر عدد من النقاط ضمن الزمن الممنوح"، مع التنويه إلى أن منال الأسد هي "الرئيسة الفخرية" لاتحاد الفروسية في سوريا، وتمتلك فريقاً للفروسية يشارك في البطولات اسمه "Team Spirit".

اقرأ المزيد: مقتل شخص واعتقال اثنان بعملية إنزال شرقي دير الزور

 

https://twitter.com/ayman_abo_noqta/status/1457705375562600449?s=20

اقرأ المزيد: وصول أكثر من 1,3 مليون جرعة من لقاح “سينوفاك” إلى سوريا

كما اشتهر "باسل الأسد"، الذي فارق الحياة نتيجة حادث مروري في التسعينيات، بأنه فارس، وكان أحد ألقابه "الرائد الركن المظلي الفارس"، ويتحدّث ناشطون سوريون عن قيامه بسجن السوري "عدنان قصار" عام 1993 لأنّه تفوّق عليه في إحدى بطولات الفروسية، ولم يحصل القصار على حريته إلا بعد مرور 21 عاماً.

ليفانت - متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!