الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تدّعي مغادرة سوريا عند إيجاد حل سياسي
69418524_415024059126559_6912880026190872576_n

رغم التحصينات التركية المستمرة في الشمال السوري، وافتتاح البنوك والدوائر الرسمية في مدن سورية تحت سيطرة القوات التركية والجماعات السورية المتحالفة معها، إلا أن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، أعلن اليوم الجمعة، إن الجيش سيغادر سوريا عند إيجاد حل سياسي.


تصريحات أوغلو تأتي بعد زيارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى روسيا، حيث يقول أوغلو: سنغادر سوريا في حال إيجاد حل سياسي، لكن النظام السوري لا يؤمن حالياً بالحل السياسي".


ويضيف تشاوش أوغلو، خلال تصريحات للصحافيين في النرويج، أن استمرار الهجمات في إدلب قد يتسبب في موجة نزوح أخرى للاجئين السوريين إلى أوروبا.


خلال زيارة الرئيس التركي لبوتين، طالب الثاني بتوفير ضمانات من عدم شن قوات النظام السوري هجمات على قوات الجيش التركي في ريفي إلب وحماه، وهنا يقول وزير الخارجية التركي: "إن روسيا قدمت لتركيا تأكيدات بأن القوات السورية لن تهاجم نقاط المراقبة التابعة لها في إدلب".


هذا وبحسب ناشطين محليين إن روسيا وقوات النظام كثفتا غاراتهما الجوية على شمال غرب سوريا، وأرسلتا تعزيزات من وحدات النخبة في جيش النظام والميليشيات الإيرانية لقصف آخر معقل لمقاتلي المعارضة.


وأشارت المصادر إلى أن طائرات حربية، يعتقد أنها روسية، ألقت قنابل على مشارف إدلب، كما أضافت المصادر أن تشكيلاً قتالياً جديداً وراء مكاسب النظام السوري.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!