الوضع المظلم
الأحد ٢١ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • تركيا تحقق فوزًا ثمينًا على جورجيا بثلاثة أهداف في افتتاح يورو 2024

تركيا تحقق فوزًا ثمينًا على جورجيا بثلاثة أهداف في افتتاح يورو 2024
آردا غولر (لاعب المنتخب التركي)

حقق منتخب تركيا فوزًا هامًا بثلاثة أهداف مقابل هدف على نظيره الجورجي في المباراة التي جرت بينهما على ملعب سيجنال بارك، وذلك في افتتاح مباريات المجموعة السادسة من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1. تقدم المنتخب التركي عن طريق ميرت مولدور في الدقيقة 25، وبعد الهدف بدقيقتين أحرز يلماز الهدف الثاني لتركيا، إلا أن الحكم ألغاه بعد الرجوع إلى تقنية الفار بسبب التسلل. وفي الدقيقة 32، سجل جيورجيس ميكاوتادزي هدف التعادل لجورجيا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

اقرأ المزيد: انتصار تاريخي: المنتخب الأردني يتأهل للمباراة النهائية في كأس أمم آسيا

في الشوط الثاني، سيطر المنتخب التركي على مجريات المباراة وكان الأكثر خطورة وأقرب للتهديف. نجح نجم ريال مدريد ومنتخب تركيا الشاب أردا جولر في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 65، ثم أضاف كريم أكتوركوجلو الهدف الثالث في الدقيقة 97 من هجمة مرتدة، لتنتهي المباراة بفوز تركيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

حاول منتخب جورجيا بعد الهدف الثاني تعديل النتيجة، إلا أن المنتخب التركي حافظ على سيطرته ومنع جورجيا من الحصول على أي نقاط في الجولة الأولى. وبهذا الفوز، يحصد المنتخب التركي أول ثلاث نقاط في البطولة، بينما يبقى رصيد جورجيا خاليًا من النقاط.

وفي ذات المجموعة،  قاد البرتغالي "فرانسيسكو كونسيساو" منتخب بلاده البرتغالي  للفوز 2-1 على التشيك في مستهل مشوار الفريقين ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!