الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تبدأ حظراً تاماً للتجوال مع تفشّي كورونا
تركيا تبدأ حظراً تاماً للتجوال مع تفشي كورونا

بوشر قبل ساعات في تركيا، بدء سريان قرار حظر التجوال الكلّي في 31 ولاية، والذي ترافق مع تسجيل 4 آلاف و747 حالة إصابة إيجابيّة جديدة بفيروس كورونا.


وكشف وزير الصحة التركية، فخر الدين قوجة، مساء أمس الجمعة، أنّ إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 47 ألفاً و290 حالة حتى الآن.


وبيّن الوزير قوجة، أن تعداد الوفيّات في 24 ساعة الأخيرة بلغ 98 حالة، ليصل إجمالي تعداد الوفيّات في تركيا إلى 1006 حالة منذ بداية تفشّي الفيروس.


وعقب إعلان هذه الأرقام دخل قرار حظر التجوال الذي أعلنته وزارة الداخلية التركية، مساء أمس، لمدة 48 ساعة حيّز التنفيذ، وذلك ضمن إطار التدابير المتّخذة للحدّ من انتشار فيروس كورونا.


ويتضمن الحظر 31 ولاية تركية، ومن المزمع أن يكون سارياً حتى منتصف ليل الأحد القادم.


اقرأ ايضاً: تركيا تواصل عملية “التغيير الديموغرافي” في الجزيرة السورية


وكان قد رفض الرئيس التركي رجب أردوغان، فرض حظر التجوال الجزئي في عموم تركيا، ليؤدّي إعلان حظر تجوال شامل في عموم البلاد، إلى صدمة كبيرة لدى المواطنين الذين تدافعوا على المحلات التجاريّة لشراء احتياجاتهم.


ويرجّح محللون تمديد حظر التجوال التركي بسبب التفشّي السريع لفيروس كورونا.


وكانت قد أثارت منظّمة الصّحة العالميّة قلقاً بتصريحاتها حول تركيا، خلال مؤتمر صحافي لمناقشة الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد- 19) في القارّة الأوروبيّة.


حيث ذكر مسؤول منظّمة الصّحة العالميّة في القارة الأوروبية، الدكتور هانس هينري كلوجي، في تصريحات الأربعاء الماضي: "نحن قلقون بعد حدوث زيادة مأساوية في انتشار الفيروس خلال الأسبوع الماضي، فقد تمّ تسجيل 60% من الإصابات في إسطنبول وحدها".


كما لفت كلوجي إلى أنّ الأعداد اليومية للوفيّات في كل من إسبانيا وإيطاليا تتراجع، لافتاً إلى حدوث تراجع كبير في الوضع في ألمانيا بعد 10 أيام من اتّخاذ التدابير الصحيّة الشاملة والواسعة اللازمة لصحة المواطنين.


وصرح كلوجي: "إنّ مسار السباق لا يزال طويلاً، من الخطر للغاية أن نفكر الآن أننا وصلنا إلى نهاية المواجهة وأن الأمر قد انتهى. هذا الفيروس لا يدع مجالًا للخطأ أو للتقاعس".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!