الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ترحيب سعودي بتصنيف أستراليا لحزب الله كـ"منظمة إرهابية"

ترحيب سعودي بتصنيف أستراليا لحزب الله كـ
حزب الله

أبدت المملكة العربية السعودية ترحيبها بإعلان الحكومة الأسترالية نيتها إدراج مليشيا "حزب الله" اللبنانية الموالية لإيران، بجناحيه السياسي والعسكري، كمنظمة إرهابية في أستراليا.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن وزارة الخارجية السعودية شددت على "أهمية تلك الخطوة في تعزيز الأمن والسلم الدوليين، حاثة المجتمع الدولي على اتخاذ موقف مماثل للتصدي للإرهاب والجماعات الإرهابية حول العالم".


اقرأ أيضاً: واشنطن ترحب بتصنيف أستراليا لحزب الله اللبناني بجناحيه “منظمة إرهابية”

هذا وكان قد زعم الأمين العام لـمليشيا "حزب الله"، حسن نصر الله، الجمعة\السادس والعشرين من نوفمبر، إن وضع الحزب على لوائح الإرهاب قد يكون مرتبطاً بتطورات المنطقة أو الانتخابات النيابية، وذلك في كلمة له،  مدعياً أن "وضع المقاومة على لوائح الإرهاب لن يؤثر في عزم المقاومين أو وعي البيئات الحاضنة لها".


وطالب نصر الله اللبنانيين بـ"أن يحولوا استقلالهم إلى استقلال حقيقي وكامل إذا كان شكلياً أو ناقصاً"، مردفاً أنه "ما دام لبنان في دائرة التهديد الإسرائيلي، فإننا ما زلنا في قلب معركة الاستقلال التي سنواصلها".




أستراليا أستراليا \ أرشيفية

متابعاً بأنه يجب أن "يأتي يوم يحسم فيه النقاش الذي يتجدد كل عام حول استقلال لبنان عام 1943"، زاعماً أن "حزب الله" سيحقق للبنان "استقلالاً وسيادة وحرية لا نقاش فيهم"، متجاهلاً أن الحزب ليس إلا أداة لتنفيذ سياسات طهران وتوسيع نفوذها الإقليمي على حساب شعوب المنطقة، وفي مقدمتهم اللبنانيون.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!