الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
كوردستان.. هجومان إرهابيان يطال أحدهما مبنىً حكومي
إقليم كردستان

قالت مديرية شرطة محافظة أربيل\عاصمة إقليم كردستان العراق، السبت إنه قد تم التصدي لمحاولة اقتحام مبنى دائرة العلاقات الخارجية بحكومة الإقليم، حيث انتهت العملية بقتل المهاجم.


وذكرت المديرية ضمن بيان إن شخصاً حاول في الساعة السادسة من مساء اليوم السبت الدخول إلى دائرة العلاقات الخارجية لحكومة الإقليم، بعدما هاجم الحراس الذين قاموا بالتصدي له.


اقرأ أيضاً: رئيسة مجلس نواب إقليم كوردستان العراق لـ”ليفانت”: واشنطن حليف لكوردستان.. ولدينا تعاون وأفق في السياسة العامة للدولة العراقية

وأردفت أن المهاجم لقي مصرعه نتيجة المواجهة، وقامت قوات الشرطة بالوصول إلى موقع الحادث فوراً، ونقل جثة القتيل المدعو (م. م) إلى الطب العدلي، حيث باشرت الشرطة تحقيقاً في الحادث، لافتةً إلى الإفصاح عن المزيد من المعلومات سيتم في وقت لاحق.


بدوره، أشار  مراسل شبكة رووداو الإعلامية المحلية في الإقليم، إلى إصابة عنصر من البيشمركة بهجوم لداعش على منطقة كولجو التابعة لإدارة كرميان.


ووفق مراسل الشبكة هيوا حسام الدين، هاجم مسلحو داعش مساء السبت، 27 تشرين الثاني، 2021، من محورين على مواضع البيشمركة في منطقة كولجو بكرميان.




بيشمركة - إقليم كردستان بيشمركة - إقليم كردستان \ أرشيفية

وذكر العقيد بختيار من اللواء الخامس بقوات البيشمركة لشبكة رووداو الاعلامية: "أصيب عنصر من قواتنا، وماتزال الاشتباكات مستمرة"، مضيفاً أن الاشتباكات تجري في منطقة (تبي تلان) في حدود كولجو، فيما نوه إلى أن "قوات البيشمركة في المواضع تتعرض لمواجهات عنيفة، وقمنا بأرسال تعزيزات الى المنطقة لدعم قواتنا هناك".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!