الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب يهاجم المهاجرين من الشرق الأوسط: "سيدمرون بلدنا"

ترامب يهاجم المهاجرين من الشرق الأوسط:
وكالات

هاجم الرئيس الأمريكي السابق للولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب" المهاجرين الوافدين من الشرط الأوسط إلى الولايات المتحدة، قائلاً: "إنّهم وصمة عار وسيدمرون بلدنا إذا لم نفعل شيئاً إزاء ذلك". المهاجرين 


وفي مقابلة أجرتها قناة "فوكس نيوز"، قال "ترامب: "انظروا، إنّهم يأتون من دول أجنبية. أرى أنّهم يأتون من اليمن. ومن الشرق الأوسط. إنّهم يأتون من كل مكان، إنّهم يسمحون لهم بالدخول"، ووصف ذلك بأنّه "وصمة عار".


انقلاب ترامب

وأعرب الرئيس لأمريكي السابق، عن غضبه من الرئيس "جو بايدن" لتقويضه التقدّم الذي أحرزته إدارته على الحدود بخصوص الأمن القومي وفحص طالبي اللجوء، وأضاف: "بصراحة، لا يمكن لبلدنا التعامل مع الزيادة في أعداد المهاجرين. إنّها أزمة نادراً ما شهدناها، وبالتأكيد لم نشهدها على الحدود في السابق.. لكنها ستزداد سوءاً". المهاجرين 


ومن جانب آخر، تحدّث ترامب عن العلاقة العظيمة مع الرئيس المكسيكي" أندريس مانويل" بهدف السيطرة على الهجرة غير الشرعية وبناء جدار حدودي فعال.


وتابع: "يوجد لديهم 28 ألف جندي على حدودنا خلال قيامنا ببناء الجدار، وكانوا يوقفونهم عند حدودهم الشمالية من قبل هندوراس والسلفادور وغواتيمالا".


اقرأ أيضاً: بمناسبة القرن على مُعاهدة تجمعهما.. موسكو وأنقرة تتبادلان الثناء


وحول  سؤال وجه إليه بشأن لقاح كورونا، أكد أنّ "شريحة كبيرة من الجمهوريين غير مرتاحة أو تعارض الحصول على اللقاح في هذه المرحلة، لكنه دعا الكثير من الأشخاص الذين يرفضون الحصول على اللقاح بأن يحصلوا عليه.. وأوضح أنّ كل شخص لديه حريته وعليه أن يعيش كما يحب، لكن اللقاحات آمنة وفعالة".


اقرأ المزيد: تقرير: إيران تستخدم أجهزة متطورة في نطنز لتخصيب الوقود


وأشار "ترامب" إلى أنّ شركات الأدوية وإدارة الغذاء والدواء تعمل "على مدار الساعة" لتطوير اللقاحات المتنوعة. المهاجرين 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!