الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب يلوم البنك الفيدرالي في ضعف القدرة التنافسية للولايات المتحدة

ترامب يلوم البنك الفيدرالي في ضعف القدرة التنافسية للولايات المتحدة
ترامب يلوم البنك الفيدرالي في ضعف القدرة التنافسية للولايات المتحدة

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب مجدداً البنك الفيدرالي الأميركي، ملقياً باللوم عليه في إضعاف القدرة التنافسية للولايات المتحدة مقارنة بدول أخرى.


وخلال كلمته في نادي نيويورك الاقتصادي، امس الثلاثاء، قال ترامب: زيادات أسعار الفائدة التي أجراها المركزي الأميركي كانت سريعة بشكل مفرط، والتخفيضات كانت بطيئة بشكل مفرط"، أما بما يتعلق بأسعار الفائدة السلبية، قال ترمب "أعطوني بعضاً من ذلك".


ولم يقدم ترمب أي موعد محدد بشأن محادثات التجارة بين أميركا والصين، فيما كانت أشارت البيانات الرسمية إلى أن الدين الأميركي سجل نحو 23 تريليون دولار في الوقت الحالي، لتستحوذ أميركا على نحو 12.23% من إجمالي الدين العالمي.


وكشفت بيانات وزارة الخزانة الأميركية تجاوز الدين الحكومي الأميركي مستوى 23 تريليون دولار، وذلك لأول مرة في التاريخ. ويشمل هذا الرقم الدين العام البالغ نحو 17 تريليون دولار، وديون الأجهزة الحكومية بحجم 6 تريليونات دولار.


وتوضح البيانات أن الدين الحكومي الأميركي ارتفع بنسبة 16% منذ تولي دونالد ترمب رئاسة الولايات المتحدة الأميركية في يناير من العام 2017 حين كان الدين عند مستوى 19.9 تريليون دولار.


ويتوقع صندوق النقد الدولي صعود الدين الحكومي الأميركي من 108% من الناتج المحلي الإجمالي في 2017 إلى 117% في عام 2023. فيما يعتقد خبراء الاقتصادي وصول الدين الأميركي إلى 30 تريليون دولار بحلول العام 2026.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!