الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تراجع عدد الإصابات بكورونا في كوريا الجنوبيّة
تراجع عدد الإصابات بكورونا في كوريا الجنوبية

قال مركز تدابير الحجر الصحيّ في كوريا الجنوبيّة اليوم السّبت، إنّه رصد 107 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم أمس الجمعة، ضمن أخفض حصيلة يوميّة منذ أسابيع. كوريا الجنوبيّة


ولوحظ انخفاض المؤشّر لليوم الثالث على التوالي، عقب أن بلغ 114 حالة يوم الأربعاء، و110 حالات يوم الخميس.


ووفق المركز الكوريّ الجنوبيّ، فقد تمّ اكتشاف معظم حالات الإصابة الجديدة (68) في مدينة دايغو وإقليم كيونغ سانغ الشمالي (جنوب شرقي البلاد)، أكبر بؤرة لانتشار كورونا في البلاد.


ووقلّت حصيلة الوفيّات 72 حالة حتّى فجر اليوم السبت، بارتفاع 5 حالات عن يوم أمس.


وازداد إجمالي عدد المتعافين إلى 714 شخصاً، بزيادة 204 أشخاص عن يوم أمس الجمعة، وذلك عقب أن بلغ هذا المؤشّر 177 حالة يوم الخميس.


وبلغت حصيلة الإصابات في كوريا الجنوبيّة منذ اندلاع الوباء إلى 8086 شخصاً حتى اليوم.


إقرأ أيضاً: مئات الإصابات بالـ”كورونا” في كوريا الجنوبية وإيران والفلبين


وعمدت السلطات الكوريّة إلى إلغاء عشرات المهرجانات والحفلات والمناسبات الرياضية بسبب انتشار فيروس كورونا، كما زادت فترة العطلات المدرسيّة 3 أسابيع على مستوى البلاد.


ونبّه البنك المركزي من تسجيل الاقتصاد الـ12 في العالم نموّاً سلبياً في الفصل الأوّل من العام، منوّهاً إلى أنّ انتشار الوباء يضرّ بالتصدير والاستهلاك على حدّ سواء.


وأصيبت سيدة بالغة من العمر 61 عام، من أتباع كنيسة شينتشونجي، بالفيروس في 10 فبراير، لكنّها منذ ذلك الحين حضرت 4 قداديس على الأقل في دايغو، رابع أكبر مدينة في البلاد بعدد سكان يبلغ نحو 2.5 مليون نسمة.


وقدّم لي مان هي، مؤسس الطائفة الدينيّة السريّة البالغ 88 عاماً، اعتذاره في الثاني من مارس، خلال مؤتمر صحفي تلفزيوني عن مسؤوليّة كنيسته في تفشّي المرض، منوّهاً إلى أنّ كنيسته تتعاون مع الحكومة لاحتواء الإصابات.


ونوّهت سلطات مدينة سيول، إنّها تقدمت بشكوى قانونيّة ضد لي ومسؤولين آخرين في كنيسته، تتهمهم بالقتل وجرائم أخرى، ومن بين 4812 إصابة في جميع أنحاء البلاد، فإنّ نحو 90% منها سجّلت في دايغو ومقاطعة جيونغسانغ الشماليّة المجاورة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!