الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تراجع أسعار النفط مُتأثرةً بزيادة المخزونات الأمريكية

تراجع أسعار النفط مُتأثرةً بزيادة المخزونات الأمريكية
النفط \ تعبيرية \ متداول

تراجعت أسعار النفط الخام 1.5% بالنسبة لخام برنت القياسي إلى 71.14 دولار للبرميل بعد إعلان زيادة مخزونات النفط الخام الأمريكي.


وذكرت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة في بيان، يوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) ارتفعت بمقدار 3.6 مليون برميل عن الأسبوع السابق.


اقرأ أيضاً: أسعار النفط تهبط مع انتشار النسخة المتحورة من كورونا

وتوجهت المخزونات للاستقرار عقب الزيادة المفاجئة عند 439.2 مليون برميل، إذ تقل مخزونات النفط الخام الأمريكية بقرابة 6% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.


وعقب إعلان بيان إدارة معلومات الطاقة، تقلصت أسعار النفط الخام بمقدار 1.5% بالنسبة لخام برنت القياسي إلى 71.14 دولارا للبرميل، كما تقلص الخام الأمريكي 2% إلى 69.22 دولاراً للبرميل.


Drilling_Roughnecks

وتبعاً لمعطيات إدارة معلومات الطاقة، تقلص إجمالي مخزون وقود السيارات بمقدار 5.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أقل بنسبة 3% تقريباً من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.


وتراجع مخزون البنزين ومكونات المزج النهائي على حد سواء الأسبوع الماضي، فيما زادت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 0.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أقل بقرابة 6% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!