الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تدمر.. هجوم مسلّح لمجهولين يودي بحياة 6 من عناصر "فاطميون"

تدمر.. هجوم مسلّح لمجهولين يودي بحياة 6 من عناصر
لواء فاطميون

أفادت مصادر محلية بأنّ 6 عناصر من ميليشيات "فاطميون"، التابعة لـ"الحرس الثوري الإيراني" في سوريا، وأصيب 4 آخرون في هجوم شنه مسلحون في منطقة السخنة شرق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ليل يوم الجمعة، وأعقب الهجوم قيام الطيران الحربي الروسي بالإغارة على أكثر من 20 موقعاً جنوب منطقة السخنة.


وكانت "فاطميون" قد ظهرت على ساحة الصراع في سوريا عام 2014، وهي تتبع لطهران، وتشارك في مهام قتالية في مناطق نفوذ إيران غرب الفرات في محافظة دير الزور ومدينة البوكمال ومناطق حدودية مع العراق وبعض مناطق البادية شرق محافظة حمص.


وأفادت مصادر محلية، بأن الطيران الحربي نفذ 22 غارة جوية على مواقع مجهولة جنوبي السخنة باتجاه صحراء الحماد، ذلك عقب هجوم نفذه مسلحون "مجهولو التبعية"قرابة الساعة التاسعة من مساء الجمعة على مقر "فاطميون" على أطراف السخنة من جهة كازية الرحمن بالأسلحة الثقيلة والصاروخية، واستمرت الاشتباكات لنحو ساعة.


طيران روسي


فيما لم يعلن أي طرف تبني الهجوم، وأسفر عن مقتل 6 عناصر وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة، وجرى نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى تدمر العسكري.


في السياق ذاته، أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بانفجار لغم أرضي بمجموعة عناصر من قوات النظام في منطقة ريف تدمر شرقي محافظة حمص، ما أدى إلى إصابة العناصر بجروح متفاوتة، وذلك أثناء استمرار عمليات التمشيط ضد عناصر تنظيم "داعش" في مناطق عدة بالبادية السورية.


يشار إلى أنّ "المرصد" أكّد تنفيذ الطائرات الحربية الروسية "غارات مكثفة"، فجر السبت، على البادية السورية، ليتجاوز عدد الغارات 30 غارة خلال 48 ساعة، على مواقع في بادية تدمر بريف حمص الشرقي وأثريا شرقي حماة، إضافة إلى بادية الرصافة بريف الرقة.


اقرأ المزيد: ميليشيا"فاطميون" تواصل تمدّدها في ريف حلب


وأشار إلى ارتفاع عدد الغارات الجوية خلال أيام القليلة الماضية إلى أكثر من 100 غارة، فقد تم رصد تنفيذ المقاتلات الروسية لأكثر من 70 غارة جوية في 26 مايو /أيار، حسب تقارير "المرصد"، الذي قال إن الغارات استهدفت محور أثريا بريف حماة الشرقي وبادية الرصافة بريف الرقة، ومحيط جبل البشري عند الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور، كما تأكد مقتل 5 من عناصر تنظيم "داعش" في القصف الجوي وإصابة آخرين منهم بجراح، وسط استمرار تحليق الطيران الروسي في الأجواء.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!