الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تحقيق صحفي يتهم غوغل بالتلاعب في نتائج محرك البحث
تحقيق صحفي يتهم غوغل بالتلاعب في نتائج محرك البحث

 كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية في تحقيق لها أن عملاق محركات البحث "غوغل" يعمل سراً على تغيير نتائج البحث التي تظهر في صفحاته.




كما قالت الصحيفة أن غوغل يستخدم "القوائم السوداء" التي نفى وجودها كما أنه يتحكم في اظهار نتائج معينة واخفاء الأخرى



ووصلت التحقيقات إلى عمل مقابلات مع أكثر من 100 من العاملين في غوغل، ووصلت التحقيقات إلى أن المحرك العملاق يقوم بتعديل عمليات البحث ويسهل على المستخدمين الوصول الى المواقع الكبرى مثل الفيسبوك وموقع أمازون





وقالت الصحيفة أن لدى "غوغل" القوائم السوداء التي تمنع عدم ظهورها للمستخدمين، وهو مايختلف مع شهادة مسؤول من المسؤولين عنها أمام الكونغورس في عام 2018 بأن الشركة لم تقم بتحديد مواقع سوداء او بيضاء للمستخدمين .



وأن لدى محركات البحث موظفين مختصين هم من يحددون نوعية المحتوى، ما إذا كان جيداً أو سيئاً وفقاً لوجهات نظرهم، مما يعني أن نتائج البحث تظهر بناء على اختيارات هؤلاء الاشخاص.



وقالت تحقيقات " لـ وول ستريت جورنال" إلى أن غوغل التي تتعامل مع ما يقارب من ثلاثة ملايين و800 ألف عملية بحث في الدقيقة، بدأت في تغيير خوارزميتها بشكل متزايد هذا العام مقارنة مع الأعوام السابقة، علما أنها شهدت صراعاً داخلياً بشأن تلك التدخلات بين الشريكين المؤسسين لها سيرجي برين ولاري بيج.



ومن جانبه, نفت غوغل" ما جاء في تقرير الصحيفة، وأكد المتحدث الرسمي باسمها أن ما قامت به "وول ستريت جورنال" هو مجرد استنتاجات لا علاقة لها بالواقع، وأنها تحافظ على سياستها التي تتسم بالشفافية.



ليفانت - وكالات 





العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!