الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تحطم مروحيتان أثناء بروفة استعراض في ماليزيا: وفاة 10 أشخاص

تحطم مروحيتان أثناء بروفة استعراض في ماليزيا: وفاة 10 أشخاص
تحطم مروحيتان أثناء بروفة استعراض في ماليزيا: وفاة 10 أشخاص

بعدما اصطدمت مروحيتان عسكريتان خلال تدريبات في ماليزيا، وفقًا لما أعلنته هيئة الإنقاذ في البلاد، تبين أن الحادث أسفر عن مقتل 10 أفراد من طاقم الطائرتين.

أفادت البحرية الماليزية بأن الحادث وقع في قاعدة لوموت البحرية في ولاية بيراك الغربية صباح الثلاثاء، حيث كانت المروحيتان تشاركان في عرض جوي للبحرية الملكية الماليزية.

قال قائد العمليات في دائرة الإطفاء والإنقاذ سهيمي محمد سهيل إن الاصطدام حدث خلال تدريب جوي، مما أدى إلى فقدان السيطرة على المروحيتين وسقوطهما، وأكد أن الفرق الطبية عثرت على جميع الأشخاص المتوفين في مكان الحادث.

اقرأ المزيد: استقالات جماعية في "حركة تحرير السودان".. تحت تهديد السلاح

ومن جهتها، قالت البحرية الماليزية إن جميع الضحايا كانوا من أفراد طاقم الطائرتين، وتم نقل جثثهم إلى مستشفى قاعدة لوموت العسكرية للتعرف عليها.

يُذكر أن مقاطع فيديو تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر المروحيتين وهما تحلقان في تشكيل واحد على ارتفاع منخفض قبل وقوع الحادث. تظهر اللقطات كيف ارتطمت إحدى المروحيتين بالدوار الخلفي للأخرى، مما أدى إلى فقدان السيطرة وتحطمهما في مكان غير معروف.

يبقى هذا الحادث مأساويًا يُسلط الضوء على خطورة التدريبات العسكرية وأهمية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة الطيارين والطواقم العسكرية خلال تلك العمليات التدريبية.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!