الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تايوان تشكر أوروبا على اللقاحات.. مساعي لتعاون مشترك في أشباه الموصلات

تايوان تشكر أوروبا على اللقاحات.. مساعي لتعاون مشترك في أشباه الموصلات
تايوان تشكر أوروبا على اللقاحات ومساعي لتعاون مشترك في أشباه الموصلات

أعلنت وزارة الخارجية التايوانية، الثلاثاء، أنها سترسل وزيراً كبيراً لرئاسة وفد استثماري إلى ثلاث دول في وَسْط وشرق أوروبا الشهر المقبل لتعزيز العلاقات التجارية، مع الامتنان للدعم بلقاحات كوفيد 19 وغيرها من أشكال الدعم.


وقال ريموس تشين، رئيس قسم أوروبا بالوزارة، للصحفيين إن المجموعة المكونة من 65 شخصاً ستسافر برحلة مستأجرة إلى سلوفاكيا وجمهورية التشيك وليتوانيا، الذين تعهدوا معاً بإرسال 60 ألف جرعة إلى تايوان في الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر.


وأضاف تشن أن المؤتمر سوف يرأسه كونغ مينغ هسين، الذي يدير مجلس التنمية الوطني المسؤول عن سياسة التنمية الصناعية في تايوان.


وقال إن علاقات تايوان بالدول الثلاث استمرت في التحسن، مشيراً ليس فقط إلى تبرعات بجرعات اللِّقاح ولكن أيضاً إلى زيارة العام الماضي لرئيس مجلس الشيوخ التشيكي وقرار ليتوانيا بالسماح لتايوان بإنشاء سِفَارة بحكم الأمر الواقع. الشيء نفسه في تايبيه.
وقال تشن "هذا يظهر وحدة الشركاء الديمقراطيين الدوليين والصداقة".


أثارت هذه التحركات غضب الصين، التي تدعي أن تايوان إقليم خاص بها، بسبب هذه التحركات، حيث شعرت ليتوانيا مؤخراً بوطأة استياء بكين.


وأردف تشين إن الوفد سيضم ممثلين عن شركات التكنولوجيا على وجه الخصوص، بما في ذلك شركات تصنيع السيارات الكهربائية، على الرغْم أنه لم يذكر الشركات التي ستشارك.




شركة tsmc لإنتاج أشباه الموصلات. تايوان. شعار الشركة شركة tsmc لإنتاج أشباه الموصلات. تايوان. شعار الشركة. متداول

ويرى أن "تايوان لديها العديد من الصناعات والشركات الكبرى. يجب أن تكون الحكومة داعماً قوياً لمساعدتهم على الخروج إلى العالم".


شركة Foxconn، المورد الرئيس لشركة Apple Inc، لديها بالفعل مصانع في كل من جمهورية التشيك وسلوفاكيا.


اقرأ المزيد: اليابان.. وفاة 250 شخصاً مصاباً بفيروس كورونا في منازلهم

وشجع تايوان دعم أعضاء الاتحاد الأوروبي الثلاثة، وكذلك بولندا التي تبرعت بـ 400 ألف جرعة لِقاح في وقت سابق من هذا الشهر، على الرغم من أن الكتلة لم تتحرك بناءً على طلب تايوان للمضي قدماً في اقتراح متعثر لاتفاقية استثمار ثنائية.


ومع ذلك، كان الاتحاد الأوروبي يحاول تعزيز التعاون في إنتاج أشباه الموصلات، التي أثرت قلة الإمدادات بشكل خاص على شركات صناعة السيارات العالمية، بما في ذلك في أوروبا؛ حيث الشركات التايوانية الأهم والأكبر في العالم بمجال تصنيع الرقائق.


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!