الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تاكسي دبي تجمع نحو 300 مليون دولار بطرح عام أولي ناجح
Image by Carola Schöttler from Pixabay

حققت شركة تاكسي دبي، التابعة لحكومة دبي، نجاحا باهرا في طرحها العام الأولي، الذي تم تغطيته بالكامل في ساعة واحدة من بدء الاكتتاب، اليوم الثلاثاء، في سوق دبي المالي. وتعتبر هذه الصفقة أول خصخصة لأصول حكومية في دبي منذ عام، وتعكس الثقة في الاقتصاد الإماراتي والطلب على الخدمات النقلية.

وتهدف الشركة إلى جمع ما بين 1.12 مليار درهم و1.16 مليار درهم (ما بين 305 ملايين دولار و315 مليون دولار)، من خلال بيع 25% من رأسمالها، بسعر يتراوح بين 1.8 درهم و1.85 درهم للسهم، وبذلك تصل قيمة الشركة إلى ما بين 4.48 مليار درهم و4.62 مليار درهم (ما بين 1.22 مليار دولار و1.26 مليار دولار).

اقرأ أيضاً: إحباط تهريب أكثر من 13 طنًا من الكبتاغون المخدر في دبي

وتم تقديم الطلبات من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات، ومن المقرر أن يستمر الاكتتاب حتى 29 نوفمبر الجاري، وأن يتم الإعلان عن السعر النهائي في 30 نوفمبر. ومن المنتظر أن تبدأ تداولات الأسهم في 7 ديسمبر المقبل.

وتعد شركة تاكسي دبي أكبر مزود لخدمات النقل بالتاكسي في دبي، حيث تمتلك أكثر من 10 آلاف سيارة أجرة، وتحقق إيرادات سنوية تزيد عن مليار درهم. وتتوقع الشركة أن توزع أرباحا للمساهمين بنسبة لا تقل عن 85% من صافي الربح السنوي، ابتداء من العام المالي 2024.

ويأتي طرح الشركة في ظل انتعاش الاقتصاد الإماراتي من تداعيات جائحة كورونا، وزيادة الطلب على النقل في دبي، التي تعد وجهة سياحية وتجارية عالمية. وتستضيف دبي حاليا معرض إكسبو 2020، الذي يستقطب ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وتشارك في تنظيم الطرح العام الأولي لشركة تاكسي دبي عدة بنوك عالمية ومحلية، من بينها سيتي غروب، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أوف أميركا، بالإضافة إلى شركة روتشيلد وشركاه كمستشار مالي مستقل.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!