الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

تأجيل نشر شبكات 5G في أمريكا عقب تهديدات من شركات الطيران

تأجيل نشر شبكات 5G في أمريكا عقب تهديدات من شركات الطيران
340 مليار دولار ديون شركات الطيران بسبب كورونا

كشفت شركتا الاتصالات الأمريكيتان ”إيه تي أند تي“ و“فيرايزن“، اتفاقهما على تأجيل إطلاق خدمة الاتصال اللاسلكي بشبكة الجيل الخامس (5G)؛ نتيجة مخاوف من تداخلها مع معدات سلامة الطيران.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن ”إيه تي أند تي“ الاتفاق، من خلال بيان لها، ولفتت إلى أنه ”جاء استناداً على طلب وزير النقل الأمريكي "بيت بوتيدجادغ"

وأردف البيان: ”وافقنا بشكل طوعي، على تأخير إضافي لفترة أسبوعين لنشرنا خدمات الاتصال اللاسلكي العاملة بشبكة 5 جي". 

وأردف: ”نعلم أن سلامة الطيران وشبكات 5 جي من الممكن أن تتعايشا، وإننا على ثقة بأن مزيداً من التعاون والتقييم الفني سيزيل كل تلك الشكوك“.

وتأتي تلك الخطوة عقب يوم من رفض ”إي تي أند تي“ و“فيرايزن“ طلب تأخير إطلاق خدمة الاتصالات بشبكة 5 جي، التي كانت مقررة الأربعاء؛ ما دفع شركات الطيران إلى التلويح باتخاذ إجراءات قانونية.

اقرأ المزيد: أكثر من مليون جهاز أندرويد عرضة للاختراق

150 مليار دولار استثمار الصين المتوقع على شبكاتها من الجيل الخامس حتى 2025

ووفق ممثلين لقطاع الطيران، تم التوصل إلى مسودة اتفاق في اللحظة الأخيرة مع ”إي تي أند تي“ ثم مع ”فيرايزن“؛ لتأجيل نشر نطاقات التردد العاملة بشبكة 5 جي مدة أسبوعين.

اقرأ المزيد: الإمارات تورّد لطائراتها أنظمة حماية إسرائيلية بالليزر

وكانت الهيئات المنظمة للملاحة الجوية قد أشارت إلى مخاوف من تداخل النظام الجديد مع الأجهزة التي تستخدمها الطائرات لقياس الارتفاع، وقد أرجئ إطلاقه الذي كان من المفترض بتاريخ 5 كانون الأول/ ديسمبر الفائت.

وخلال هذه المدة، ستتم مراجعة التغييرات التي أجريت على المرافق في المطارات من قبل إدارة الطيران الفدرالية؛ ”للتأكد من تلبيتها كافة شروط السلامة للرحلات“، بحسب ماذكره أحد المسؤولين في القطاع.

ليفانت - وكالات 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!