الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بين القصف والرد: حزب الله يتكبد خسائر بعد غارة على الجبين

بين القصف والرد: حزب الله يتكبد خسائر بعد غارة على الجبين
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

قُتل ثلاثة عناصر من حزب الله في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً كانوا داخله في جنوب لبنان يوم السبت، وفقًا لمصدر مقرب من الحزب.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلًا للقصف بشكل شبه يومي منذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل أكثر من ستة أشهر. وعلى الرغم من هذا، كثّف حزب الله استهدافه لمواقع عسكرية خلال الأسبوع الحالي، مما أسفر عن جرحى إسرائيليين، غالبيتهم جنود.

اقرأ أيضاً: التمويل المظلم: شبكات حزب الله العابرة للقارات

المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أفاد بمقتل "ثلاثة عناصر من حزب الله وإصابة اثنين آخرين بجروح بالغة جراء ضربة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة الجبين" في جنوب لبنان.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أن "الطيران المعادي نفذ غارة استهدفت منزلاً في بلدة الجبين"، وتوجهت فرق الإسعاف إلى المنطقة.

وتصاعدت وتيرة الاستهدافات المتبادلة بعد توتر شهدته المنطقة في نهاية الأسبوع الماضي، حيث أطلقت إيران مئات المسيّرات والصواريخ على إسرائيل، في أول هجوم مباشر ردًا على قصف لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان/أبريل، وتسبب هجوم لحزب الله على موقع عسكري في شمال إسرائيل بإصابة 14 جنديًا إسرائيليًا بجروح، وفقًا للجيش.

ومنذ بدء التصعيد، قُتل في لبنان 375 شخصًا على الأقل، بينهم 250 عنصرًا في حزب الله و70 مدنيًا على الأقل، ومن جهة أخرى، أحصى الجانب الإسرائيلي مقتل عشرة عسكريين وثمانية مدنيين، ويبقى الوضع متوتراً ومعقداً، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي، وتظل التوترات الإقليمية تشكل تحديًا للأمن الدولي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!