الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بيلاروسيا تتهم بولندا بمواجهة المهاجرين بالرصاص الحيّ
لاجئون ومهاجرون تقطعت بهم السبل على حدود بيلاروسيا. © المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

زعمت لجنة حرس الحدود البيلاروسية، بأن أفراد الأمن في بولندا سعوا الليلة الماضية لمنع مجموعة من المهاجرين من دخول أراضي بلادهم بنيران البنادق الأوتوماتيكية.


وأتى في بيان صدر عن اللجنة وعرض على موقعها الرسمي، يوم الأربعاء: "هذه المرة استقبلت قوات الأمن البولندية اللاجئين بنيران البنادق الأوتوماتيكية"، مضيفاً: "لمنع وقوع استفزازات محتملة قام العسكريون البيلاروسيون بإغلاق هذه المنطقة".


اقرأ أيضاً: بيلاروسيا تطالب الاتحاد الأوروبي باستقبال ألفي لاجئ

وبالصدد، ناقش الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البولندي، ماتيوز موراويكي، تشديد العقوبات على بيلاروسيا، وذلك على خلفية أزمة المهاجرين، حيث كرر الرئيس الفرنسي خلال مقابلة مع رئيس الوزراء البولندي في باريس، رغبته في مواصلة الضغط على الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.


وفي الأثناء، ذكر الناطق باسم الخارجية البولندية لوكاش ياسينا، إن بلاده تتأمل في وصول وانتشار قوات من الناتو على حدودها مع بيلاروسيا، وذلك على خلفية أزمة المهاجرين، ونوه الناطق خلال حديث إذاعي: "فيما يتعلق بالأزمة على الحدود، نحن نتلقى الدعم بالفعل من دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، وقد وصل عسكريون بريطانيون إلى المنطقة، وسيصل آخرون من دول أخرى".




لاجئون على حدود بيلاروسيا وبولندا \ متداول لاجئون على حدود بيلاروسيا وبولندا \ متداول. أرشيفية

كما أكد الناطق على أن "التواجد العسكري لدول الناتو في بلاده، سيكون أكثر من مجرد الانتشار الرمزي الموجود لدينا حالياً"، وأكمل الدبلوماسي، أن بولندا "تسعى إلى مزيد من الحماية من الولايات المتحدة"، قائلاً: "هناك أيضاً احتمال لإغلاق الحدود مع بيلاروس أمام حركة مرور الشاحنات أو على السكك الحديدية، لكننا لم نتخذ مثل هذا القرار بعد".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!