الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بيروت تستضيف الدورة الأولى لمهرجان "ترداد" الثقافي

بيروت تستضيف الدورة الأولى لمهرجان
بيروت

تشهد مدينة بيروت، يوم غد، انطلاقة مهرجان "ترداد" الثقافي والفني الذي تقيمه منظمة اليونسكو، ويسعى في ظل "سياق قاتم"، بحسب ما أفاد به المنظمون، إلى إحياء النشاط الثقافي الذي يعاني تبعات أزمة اقتصادية واجتماعية حادة فاقمتها الجائحة. ترداد


حيث يضم المهرجان، الذي يقام في دورته الأولى، بالتعاون مع خمس جمعيات وفرق مختلفة الاختصاص، تعنى بالمسرح والموسيقى والسينما والرقص والرسم، 16 عملاً متنوعاً لفنانين لبنانيين، إضافة الى ورش عمل.



في السياق ذاته، قالت المستشارة لمبادرة إعادة إحياء الحياة الثقافية في لبنان لدى اليونسكو ليلى رزق، إن غاية مهرجان "ترداد" تتمثل في "إعادة إطلاق الحياة الثقافية في لبنان" ومعاودة "الأنشطة الإبداعية التي تشتد الحاجة إليها اليوم لاستعادة حياة طبيعية، والشعور بنبض الحياة من جديد".


جدير بالذكر أنّ المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام، يهدف "إلى إعادة إطلاق الحياة الثقافية في لبنان واستعادة الأصداء الإبداعية لمدينة بيروت مجدداً وإسكات أصوات الانفجارات"، بحسب منظميه.


اقرأ المزيد: بينالي البندقية.. حملات لإعادة تأهيل التراث المتضرر في بيروت


يشار إلى أنّ القطاع الثقافي والفني في لبنان، بحسب ما ذكّر بيان المهرجان، كان قد "أصيب في الصميم بعد انفجار مرفأ بيروت في 4 اب/اغسطس الفائت، إذ تلقّت دور السينما والمعارض والمسارح والمتاحف والمدارس واستديوهات التسجيل والمساحات الثقافية ضربة قوية، في وقت تعاني البلاد من أزمة اجتماعية واقتصادية و تأثير مدمر لجائحة" كوفيد-19. ترداد


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!