الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بيتكوين.. حركة استثنائية وتوقّعات إيجابية
بيتكوين. مصدر. PIXPAY

يتوقع المحللون ارتفاعاً في عملة بيتكوين بسبب تنامي حالة التبني التي تلقاها العملة الرقمية الأولى في العالم خلال الأيام الأخيرة. وفي هذا السياق يتحضر السوق لمستويات ارتفاع قد تصل ل 48 ألف دولار.


وأعلنت كوبا أنها تسير على خُطا السلفادور في تشريع التعامل بالعملة الرقمية وتجهيز بنيتها التحتية في المصارف والصرّفات الآلية، بينما قالت "سكوير" التابعة لجاك دورثي مؤسس تويتر وأحد أقطاب البتكوين أنها بصدد تأسيس بورصة لامركزية للبتكوين.


ولخص المتداول والمحلل Rekt Capital قوله: "إذا كانت BTC قادرة على البقاء فوق مستوى 49000 دولار أمريكي لبقية الأسبوع. فسوف تكون مستعدة لإغلاق أسبوعي استثنائي".


وقال Rekt Capital سيؤدي ذلك أيضاً إلى إعادة Bitcoin إلى النافذة الصغيرة التي أغلقت فيها فوق 49000 دولار على الرسم البياني الأسبوعي في وقت سابق من هذا العام.




بيتكوين بيتكوين. Shutterstock

وأضاف شهدت نهاية أسبوع العمل رد فعل إيجابي على التعليقات من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" بشأن تقليص مشتريات الأصول، بالإضافة إلى ملاحظات على التضخم.


وقال Rekt Capital، قفزت الأسهم إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، بينما ضعف الدولار الأميركي - واستفادت عملة البيتكوين من الفرصة وأضافت 1500 دولار في أقل من ساعة.


اقرأ المزيد: الإمدادات ونقص السائقين.. مشكلة جديدة تظهر في بريطانيا بعد البريكست

وسيضع البنك المركزي لكوبا قواعد لتعميم معاملات العملة المشفرة، ومن المتوقع أيضاً أن توزع السلطات الكوبية التراخيص ذات الصلة على الشركات بناءً على الخِدْمَات المتعلقة بالتشفير التي تقدمها.


ولقيت البيتكوين استحساناً من قبل السكان المهتمين بالتكنولوجيا في كوبا. أيضاً لأن البلاد اضطرت إلى التوقف مؤقتاً عن قَبُول الودائع المصرفية النقدية بالدولار الأميركي، نظراً للقيود المشددة التي وضعها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب فقد تكون العملات المشفرة وسيلة للهروب من القيود.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!