الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيران تصرّ على توريط لبنان.. سنواصل إرسال الوقود
إيران تصرّ على توريط لبنان.. سنواصل إرسال الوقود
يحاول "حزب الله" ومن خلفه إيران توريط لبنان بالعقوبات الأمريكية وهو الغارق في أزماته الاقتصادية والسياسية، عبر تصدير طهران نفطها إلى لبنان، وتأكيدها مجدداً أنّ على الرغم من العقوبات الأميركية والأوروبية التي لا تزال مفروضة عليها، والقيود التي تحظر تصدير نفطها، أن السفينة التي تحمل الوقود على متنها ستواصل إبحارها نحو لبنان.

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام، اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية، سعيد خطيب زاده، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، أن "من حق بلاده إرسال شحنات النفط إلى الزبائن وهي التي تقرر ولا يستطيع أحد التدخل في شؤونها التجارية".

لبنان_ أزمة وقود/ أرشيفية

وسبق أن ذكر موقع تانكر تراكرز لتعقب السفن، يوم أمس الأحد، أن الناقلة الإيرانية الثانية المحملة بالبنزين غادرت الميناء في إيران متجهة إلى لبنان الغارق منذ أشهر بأزمة وقود غير مسبوقة.

وخلال الأيام الماضية، كرر حسن نصرالله، زعيم حزب الله المدعوم إيرانياً، أكثر من مرة، أن سفناً محملة بالوقود والمازوت انطلقت من إيران على أن تصل إلى لبنان قريباً.

اقرأ أيضاً: الحرب على الكهرباء في العراق.. من يقف خلفها وما مصلحة إيران؟

واثار ذلك انتقاد أكثر من مسؤول حالي وسابق تلك التصريحات، معتبراً أنها تورط البلاد وتدخلها في دوامة العقوبات الأميركية المفروضة على طهران، والتي لا قدرة للبنان بظل الوضع الاقتصادي الحالي على تحملها، لا من قريب ولا من بعيد.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!