الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • بيان الجيش العراقي حول حصيلة القصف الأمريكي لمقرات الحشد الشعبي

بيان الجيش العراقي حول حصيلة القصف الأمريكي لمقرات الحشد الشعبي
بيان الجيش العراقي حول حصيلة القصف الأمريكي لمقرات الحشد الشعبي

أعلن الجيش العراقي حصيلة الضربات التي تلقتها قوات الحشد الشعبي رداً على الهجوم الصاروخي على قاعدة التاجي التي تضم عناصر من الجيش الأمريكي والجيش البريطاني، حيث ذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان منسوب لها أن "طائرات أميركية مقاتلة استهدفت قطعات الجيش العراقي مغاوير الفرقة التاسعة عشر ومقر 46 الحشد الشعبي (كتائب حزب الله) وفوج شرطة بابل الثالث".


وقال الجيش العراقي الجمعة إن الضربات الأميركية التي استهدفت مقار ومنشآت تسيطر عليها ميليشيا كتائب حزب الله أسفرت عن مقتل ستة أشخاص، محذراً من أن "هذا التصعيد" سيؤدي لمزيد من المخاطر.


وأشار البيان إلى أن الغارات أدت لمقتل خمسة رجال من الجيش والشرطة ومدني واحد، فيما أصيب 12 آخرون في حصيلة أولية.


كما تسببت الغارات في "تدمير البنى التحتية بالكامل والمعدات والأسلحة في جميع المقار التي استهدفت"، وفقا للبيان.


https://www.facebook.com/SecMedCell/posts/614993395949738


 


وأضاف البيان أن الضربات وقعت في مناطق جرف النصر والسعيدات والبهبهاني و منشأة الأشتر للتصنيع العسكري السابق، بالإضافة لمطار كربلاء قيد الإنشاء الواقع على الطريق الرابط بين كربلاء والنجف".


إقرأ المزيد: حركة النجباء تهاجم العراقيين الذين صمتوا على الهجوم الأمريكي ونددوا بهجوم التاجي


واستنكرت السلطات العراقية شن هذه الضربات واعتبرت أن "التذرع بأن هذا الهجوم جاء كرد على العمل العدواني الذي استهدف معسكر التاجي هو ذريعة واهية وتقود إلى التصعيد ولا تقدم حلا للسيطرة على الأوضاع، بل يقود إلى التصعيد وتدهور الحالة الأمنية في البلاد ويعرض الجميع للمزيد من المخاطر والتهديدات".


وقال البيان إن الأهداف تضمنت مرافق تخزين تضم أسلحة تستخدم لاستهداف القوات الأميركية وقوات التحالف، مشيرة إلى أن الضربات "دفاعية ونسبية واستجابة مباشرة للتهديد" الذي تشكله الميليشيات المدعومة من إيران.


إقرأ المزيد:  العراق.. استهداف مقرات حزب الله العراقي رداً على الهجوم الصاروخي لقاعدة التاجي


وكانت وزارة الدفاع الأميركية قالت في بيان إن الغارات استهدفت منشآت في العراق تسيطر عليها ميليشيا كتائب حزب الله، التي يحملها المسؤولون الأميركيون مسؤولية الهجوم على المصالح الأميركية في العراق.


وقتل جنديان، أميركي وبريطاني، ومتعاقد أميركي مساء الأربعاء في هجوم بـ18 صاروخ كاتيوشا استهدف قاعدة التاجي العسكرية العراقية التي تؤوي جنودا أميركيين


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة التاجي، إلا أن أصابع الاتهام أشارت إلى كتائب حزب الله المدعومة من إيران، المعروفة أيضا باسم اللواء 45 و 46 في قوات الحشد الشعبي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!