الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ترودو وزوجته تحت الحجر الصحي...بسبب
ترودو وزوجته تحت الحجر الصحي...بسبب الكورونا

أكّد مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، في وقت متأخر الخميس، أن نتائج اختبار فيروس كورونا المستجد الذي خضعت له زوجته جاءت إيجابية، حيث أصدر مكتب رئيس الوزراء بياناً قال فيه أنّ "صوفي غريغوار ترودو خضعت لفحص كوفيد-19 اليوم. الاختبار جاء إيجابياً".


ونشر المكتب بياناً  على تويتر أكّّد فيه أن رئيس الوزراء بصحة جيدة ولم تظهر عليه أعراض الإصابة.


حيث كان رئيس الوزراء الكندي وزوجته قد خضعا، للعزل المنزلي بعد أن أصيبت صوفي بأعراض تشبه الإنفلونزا، وذلك قبل أن يجرى لها اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد.


في السياق ذاته، أضاف البيان أن زوجة ترودو ستخضع إلى العزل الصحي في الوقت الحالي، بينما سيبقى رئيس الوزراء في عزل ذاتي لمدة 14 يوماً.


اقرأ المزيد: كندا تستعد لاستقبال حكومة جديدة برئاسة ترودو


كما صدر بيان رسمي عن مكتب جاستن ترودو، الخميس،ورد فيه أن "نصيحة الطبيب لرئيس الوزراء هي مواصلة أنشطته اليومية، مع مراقبة نفسه، نظرا لعدم ظهور أي أعراض عليه. ومع ذلك، وزيادة في الحذر، اختار رئيس الوزراء الانعزال والعمل من المنزل حتى ظهور نتائج صوفي".


وكان ترودو أجرى اتصالات هاتفية "مع قادة دوليين"، وعمد إلى إلغاء اجتماعات مقررة، يومي الخميس والجمعة، في أوتاوا مع رؤساء وزراء المقاطعات والأقاليم الكندية.


اقرأ المزيد: انحسار كبير لفيروس كورونا في الصين.. 8 إصابات جديدة فقط


جدير بالذكر أنّ  كندا كانت قد سجّلت حتى يوم الخميس، أكثر من 150 إصابة بالفيروس على أراضيها، غالبيتها في أونتاريو (وسط) وكولومبيا البريطانية (غرب)، مع حالة وفاة واحدة حتى الآن.


كما أعلنت حكومة كيبيك من جانبها سلسلة تدابير حاسمة لمنع تفشي الفيروس في هذه المقاطعة، داعية خصوصاً المسافرين العائدين من الخارج لوضع أنفسهم في العزل لأسبوعين.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!