الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بومبيو يؤجل رحلة خارجية بسبب الوضع في العراق
بومبيو يؤجل رحلة خارجية بسبب الوضع في العراق

أجّل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أمس الأربعاء، زيارة لأوكرانيا حتى يتسنى له التركيز على الوضع في العراق بعد مهاجمة متظاهرين للسفارة الأمريكية في بغداد.


وصرّحت مورغان أورتاغوس، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إن بومبيو أرجأ رحلة خارجية كانت ستشمل أوكرانيا وروسيا البيضاء وكازاخستان وأوزبكستان وقبرص.


ونوّهت أن التأجيل جاء لوجود حاجة لبقاء الوزير في واشنطن لمواصلة متابعة الوضع في العراق وضمان أمن الأمريكيين في الشرق الأوسط، فيما أبلغ بومبيو مساء الثلاثاء، شبكة "فوكس نيوز"، أن رحلة أوكرانيا ما زالت قائمة.


وتظاهر الثلاثاء، المئات من مؤيدي "الحشد الشعبي" بمحيط السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد واقتحموا محيطها ورشقوا المبنى بالحجارة، احتجاجاً على قصف أمريكي استهدف مواقع تابعة لقوات "الحشد" قبل يومين، أسفر عن عشرات القتلى والجرحى.


وأتى ذلك عقب يومين من مقتل متعاقد مدني أمريكي جراء هجوم صاروخي على قاعدة أمريكية قرب مدينة كركوك، أسفر أيضاً عن إصابة عسكريين عراقيين وأمريكيين، وأكد مسؤولون في الولايات المتحدة أن الهجوم نفذ بـ 30 صاروخاً.


وتتهم الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء الهجوم، علماً أن المتظاهرين انسحبوا أمس الأربعاء، بعد أن أرسلت واشنطن قوات إضافية وهددت بالانتقام من طهران.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!