الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
رونالدو ينضم إلى قائمة أكبر هدافي العالم
رونالدو ينضم إلى قائمة أكبر هدافي العالم

حصد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي يوفنتوس، العديد من الأرقام القياسية مع فريقه ومنتخب بلاده، مع بداية عام 2019

ويرى محللون أن رونالدو يسعى في العام 2020 الجديد جاهداً للحصول على الكرة الذهبية السادسة في مسيرته ومعادلة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.


هذا وحقق رونالدو بطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات من قبل، 4 مرات مع فريقه السابق ريال مدريد، ومرة مع ناديه الأسبق مانشستر يونايتد. والتحدي الأكبر بالنسبة للأسطورة البرتغالية الفوز بالبطولة مع 3 أندية مختلفة والوصول للرقم القياسي لأسطورة ريال مدريد خينتو، الذي حقق اللقب 6 مرات.


ونعرض لكم أهم انجازات "رونالدو"  حيث كان أفضل هداف في بطولة أمم أوروبا


سجل رونالدو 9 أهداف مع منتخب البرتغال في مشاركاته الأربع الماضية في بطولة أمم أوروبا. مما جعله يتساوى مع ميشيل بلاتيني كأفضل هداف في البطولة.


1- أفضل هدّاف في التاريخ للمنتخبات


سجّل النجم البرتغالي 99 هدفاً بقميص منتخب بلاده وبات في المركز الثاني في قائمة الهدّافين التاريخيين للمنتخبات حيث يبتعد بفارق 10 أهداف عن المتصدّر النجم الإيراني السابق علي دائي (109 أهداف).


2- أفضل هدّاف في تاريخ كأس أوروبا


يتشارك رونالدو مع النجم الفرنسي السابق ميشال بلاتيني، صدارة أفضل الهدافين في تاريخ كأس أوروبا برصيد 9 أهداف لكل منهما، وستكون أمام "الدون" فرصة ذهبية للانفراد بالصدارة عندما يقود منتخب البرتغال في نسخة 2020.


3- مواصلة سلسلة الأهداف في دوري أبطال أوروبا


نجح رونالدو في تسجيل هدف على الأقل في مسابقة دوري أبطال أوروبا على مدار 15 موسماً متتالياً، وفي حال تسجيله مجدداً في الموسم المقبل، سيعادل الرقم القياسي الذي حقّقه نجم منتخب ويلز ومانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، ريان غيغز، الذي سجل هدفاً على الأقل في 16 موسماً متتالياً.


4- أكبر عدد من "الهاتريك" في دوري الأبطال


يتساوى رونالدو مع ميسي في عدد الثلاثيات "الهاتريك" التي سجّلاها في دوري أبطال أوروبا، برصيد 8 ثلاثيات لكل منهما، وسيسعى كل منهما للانفراد بالرقم القياسي في عام 2020.


5- أول لاعب ينال جائزة أفضل هدّاف في الدوري الإنكليزي والإسباني والإيطالي


وتوِّج هدافاً للدوري الإنكليزي عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد، ونال اللقب ذاته في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، وفي حال تألقه هذا الموسم مع يوفنتوس وتصدّره ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، سيصبح أول لاعب يحقّق هذا الإنجاز في الدوريات الثلاثة.


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!