الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بومبيو: نبني تحالفاً لمنع طهران من زعزعة الاستقرار في المنطقة

بومبيو: نبني تحالفاً لمنع طهران من زعزعة الاستقرار في المنطقة
بومبيو

أشار وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الأحد، إلى أن الإدارة الأميركية شكلت تحالفاً للتعامل مع إيران ضمن استراتيجيتها في الشرق الأوسط، قائلاً “نبني تحالفاً لمنع طهران من زعزعة الاستقرار في المنطقة”.


كما أضاف أن دول المنطقة أدركت الخطر المشترك الذي تشكله إيران، مكرراً أن سياسة بلاده ثابتة تجاه طهران، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستستمر في الدفاع عن مصالحها وحلفائها في المنطقة.


وأكد بومبيو، على أن الإدارة الأميركية تواصل جهودها من أجل تحقيق السلام في المنطقة، آخذة بعين الاعتبار الخطر الذي تشكله إيران. وقال: واشنطن ستواصل مساعيها من أجل السلام في المنطقة.


 


وشدد بومبيو، إلى أن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على طهران خلال الأسابيع والأشهر القادمة.


 


أما في ما يتعلق بالملف العراقي، فأشار إلى أن واشنطن تسعى لتثبيت الاستقرار، مضيفاً أن “العراقيين أظهروا رغبة بعدم التبعية لإيران”، وقد أوضح أن الإجراءات ضد الميليشيات الإيرانية ستحدد لاحقاً.


وقال وزير الخارجية الأميركي: “شكلنا تحالفاً ضد الإرهاب تمكن من القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا”، كما أوضح أن وجود القوات الأميركية على الأراضي العراقية يهدف إلى دعم حكومة مصطفى الكاظمي.


إلى ذلك، كشف أن هناك دولا عربية أخرى ستنضم لاتفاقيات السلام مع إسرائيل، مضيفا “كنا نتطلع لانخراط الفلسطينيين في سلام مع إسرائيل لكن قيادتهم رفضت”.


يشار إلى أن بومبيو كان انطلق الأسبوع الماضي في جولة زيارات خارجية يتوقع أن تشمل 7 دول، بدأها من فرنسا ثم تركيا وإسرائيل والإمارات.


ليفانت – وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!