الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بومبيو من الإمارات : سنشكل تحالفاً لحماية السفن في الخليج

بومبيو من الإمارات : سنشكل تحالفاً لحماية السفن في الخليج
بومبيو من الإمارات سنشكل حلفاً لحماية السفن في الخليج

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى الإمارات العربية المتحدة، بعد زيارته المملكة العربية السعودية ولقائه العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث شملت المحادثات حماية السفن في الخليج.


وبحسب المصادر تسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى بناء تحالف مع حلفائها في المنطقة لحماية الملاحة البحرية وخطوط الشحن في الخليج العربي.


كما أكدت المصادر بحسب رويترز، أنه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ناقش قضية إيران والأمن البحري مع الحلفاء العرب في الخليج خلال جولة في المنطقة يوم الاثنين، بعد أن ألغى الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ضربة عسكرية للرد على إيران التي أسقطت طائرة أمريكية مسيّرة.


وبحسب مسؤولون في وزارة الخارجية الأمريكية، تسعى الولايات المتحدة بالاتفاق مع حلفائها في المنطقة تأسيس حلف لحماية السفن في الخليج، وحماية ناقلات النفط التي تمر في المنطقة.


في حين نقلت رويترز عن المسؤول الأمريكي الكبير للصحفيين وهو في طريقه إلى أبوظبي أن البحرية الأمريكية تقوم ببناء برنامج للردع الاستباقي، وأن تحالفاً من الدول سيقدم مساهمات مادية ومالية، لكنه لم يذكر أسماء تلك الدول. كما ستشمل عمليات الردع تلك، الكاميرات والمناظير والسفن.


وفي لقائه مع ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، أكد بومبيو على زيادة الأمن البحري في مضيق هرمز، وقال: "سنحتاج منكم جميعاً المشاركة، فيحرص الرئيس على ألا تتحمل الولايات المتحدة تكلفة ذلك".


هذا وتسعى الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات جديدة على إيران، بالتزامن مع استمرار التهديدات المتبادلة بين الطرفين.


بومبيو من الإمارات : سنشكل تحالفاً لحماية السفن في الخليج

ليفانت-وكالات


بومبيو من الإمارات : سنشكل تحالفاً لحماية السفن في الخليج

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!