الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 25.06.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 25.06.2019




  • واشنطن تعاقب خامنئي... وتبني تحالفاً لحماية الملاحة

    خادم الحرمين وولي العهد بحثا مع بومبيو توترات المنطقة... وترمب حمّل المرشد الإيراني «المسؤولية الكاملة» عن زعزعة الاستقرار

    التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر السلام في جدة، أمس، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، واستعرض الجانبان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والمستجدات في المنطقة. كما عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في جدة أمس، اجتماعاً مع الوزير بومبيو، وأكد الجانبان تصدي الرياض وواشنطن للنشاطات الإيرانية العدائية، ومحاربة التطرف والإرهاب.


  • الاجتماع الثلاثي: خلاف حول الوجود الإيراني في سوريا

    موسكو تعوّل على قناة اتصال «دائمة» مع واشنطن وتل أبيب


    تتجه الأنظار اليوم، إلى اجتماع رؤساء مجالس الأمن القومي في روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل، لبحث ملف التسوية السورية والوضع المتعلق بالوجود الإيراني في سوريا، وسط توقعات محدودة بإحراز تقدم على صعيد مساعي تقريب وجهات النظر.






  • بريطانيا: الهجوم الحوثي على أبها طائش وجبان

    وصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الهجوم الحوثي على مطار أبها جنوب السعودية بـ«الجبان والطائش»، غداة تنفيذ الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران هجوماً على المطار، أول من أمس، قال تحالف دعم الشرعية في اليمن إنه تسبب بمقتل سوري وإصابة 21 شخصاً من جنسيات مختلفة.






  • كوشنر: الرفض الفلسطيني لـ {ورشة المنامة» خطأ استراتيجي

    واشنطن تحشد للمشاركة... والسلطة تتمسك بالمقاطعة

    وجه جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترمب وصهره، انتقادات إلى السلطة الفلسطينية لرفضها حضور «ورشة المنامة» التي ستعلن فيها الإدارة الأميركية ما أطلقت عليه عنوان «سلام من أجل الازدهار»، وقال إن الفلسطينيين يفوتون فرصة بعدم انخراطهم في هذا الموضوع، وإن الحزمة (الاقتصادية المطروحة في الخطة الأميركية) جيدة جيداً، وعدم تلقفها «خطأ استراتيجي».





  •  

  • مواقف الحكومات من مشروع السلام

    عبد الرحمن الراشد| مقال رأي

    إنْ كان المشروع حقاً يعطي الفلسطينيين دولة وأرضاً وسلطة فإن العالم سيدعمه، وإن كان مجرد مشروع لمنح إسرائيل شرعية على ما تبقى من أرض فلسطين فإنه لن يُبحر بعيداً عن المنامة.











  • موسكو تلوح بورقة ضمان أمن إسرائيل لتسوية الازمة السورية


    استبقت موسكو محادثات تجريها مع أميركا وإسرائيل تركز على الأزمة السورية والوجود الايراني، بالتلويح بورقة ضمان أمن إسرائيل.





  • عقوبات أميركية جديدة تحرم خامنئي من بلايين الدولارات.. وظريف لاحقاً


     أن العقوبات الجديدة تركز على حرمان المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي من الوسائل المالية، كما أن العقوبات ستطاول وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، فضلًا عن ثمانية من كبار قادة الحرس الثوري.






  • مصر تشدد على رفض التدخلات الايرانية


    قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن مشاركة بلاده في ورشة البحرين الاقتصادية للتقويم، مشدداً على أن بلاده لن تتخلى عن ذرة رمل من سيناء، في وقت جدد تأكيده دعم بلاده لأمن الخليج ضد الاستفزازات الإيرانية.




  • مصر لتعزيز التعاون مع غينيا بيساو


    أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن حرص بلاده تعزيز التعاون في مختلف الأصعدة مع غينيا بيساو، والعمل على "الارتقاء بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين، ودعم تطوير وبناء القدرات والكوادر للدولة الإفريقية الشقيقة"، وذلك خلال استقباله اليوم الاثنين موفد رئيس جمهورية غينيا بيساو السفير مامادو سانو والمستشار خاص لرئيس الجمهورية هيرسون تيكسيرا فاز.


     











  • محمد بن سلمان يتباحث مع رئيس كوريا الجنوبية غدا.. ويشهد التوقيع على الاتفاقيات

    من «البيت الأزرق».. ولي العهد يستأنف دبلوماسية الاتجاه شرقا

    تعكس زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز التي تبدأ غدا رسميا إلى كوريا الجنوبية، حيث يرأس سموه وفدا سعوديا سياسيا واقتصاديا واستثماريا رفيعا؛ حرص المملكة على تعزيز دبلوماسية التوجه نحو الشرق والتي أطلقها أخيرا، مع دول شرق آسيا كون الرياض التي تعتبر قوة إقليمية وعالمية اقتصادية وسياسية ومحورية؛ تسعى لتعميق تحالفاتها الإستراتيجية، وتنويع خياراتها الاقتصادية، وجذب الاستثمارات، وفي سياق الرؤية ٢٠٣٠ فضلا عن حرص المملكة لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم والتصدي للإرهاب الطائفي وتحقيق الأمن والسلم العالمي وتأمين ممرات الملاحة البحرية.




  • أكد اتخاذ إجراءات رادعة وصارمة ضد المليشيا الإرهابية

    المالكي: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ «كروز» إيراني

    وصف المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، التصعيد الحوثي ومحاولة استفزاز التحالف من خلال استخدام الطائرات بدون طيار والقوارب السريعة والمفخخة بـ«الفاشل»، موضحاً أن هذه الأعمال العدائية والإرهابية تخالف القانون الدولي والإنساني خاصة المادة (51) والمادة (52) من القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.




  • الأمير محمد بن سلمان وبومبيو يتناولان طعام الغداء في مطعم بجدة

    تناول ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، طعام الغداء مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في أحد المطاعم على كورنيش جدة. ورصد فيديو متداول على موقع «تويتر» ولي العهد السعودي وبومبيو وهما يتجاذبان أطراف الحديث خلال الغداء بحضور آخرين.




  • مجلس الأمن الدولي يندد بالهجمات على ناقلات النفط في خليج عمان


    ندد مجلس الأمن الدولي بالهجمات على ناقلات النفط في خليج عمان، باعتبارها تهديداً خطيراً للسلم والأمن الدوليين،حسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية(واس).



  • محادثات تجارية بين بكين وواشنطن تسبق اجتماع الرئيسين


    أجرى كبار المفاوضين التجاريين الأميركيين والصينيين محادثات عبر الهاتف قبل اجتماع مقرر بين الرئيسين شي جين بينج ودونالد ترامب خلال قمة مجموعة العشرين التي ستعقد هذا الأسبوع، وفق ما أفادت وسائل إعلام صينية رسمية.





  • بعد تعليق الطيران فوق "هرمز".. خبراء يستبعدون زيادة أسعار التذاكر


    أكد خبراء ومسؤولون في قطاع الطيران والسفر، أن أكثر المناطق تأثراً من قرار تعديل مسارات رحلات الطيران التي تسير عبر المجال الجوي الإيراني، ومضيق هرمز، وخليج عُمان، هي دول وسط آسيا والبلقان، والرحلات المتجهة إلى الشمال.





  • إيران: العقوبات الأمريكية الجديدة أغلقت الطريق أمام خيار دبلوماسي


    أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، العقوبات الأمريكية الجديدة على البلاد، التي تستهدف المرشد الأعلى للبلاد وعددا من القادة العسكريين إلى جانب وزير الخارجية، محمد جواد ظريف.




  • «ورشة البحرين» تنطلق اليوم بمشاركة عربية وغربية


    تنطلق اليوم، بمشاركة عربية ودولية «ورشة البحرين» لبحث تنمية الاقتصاد الفلسطيني من أجل تقييم خطة «السلام من أجل الازدهار» المقترحة البالغ حجمها 50 مليار دولار، فيما شدد كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر على عدم إمكانية تطبيق الخطة الاقتصادية من دون سلام واستتباب للأمن. ولفت إلى أن الجانب السياسي من الخطة سيتم إعلانه في الوقت المناسب.




  • استمرار التمرين العسكري المشترك «الثوابت القوية/‏ 1» بين الإمارات والأردن


    تستمر فعاليات التمرين العسكري المشترك «الثوابت القوية /‏ 1»، المقام على أرض الدولة بين القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والذي يأتي تجسيداً لمسيرة حافلة من التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين، التي ترتكز على التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات العسكرية المختلفة.







  • "تحليل أنسجة تميم يظهر جين الخيانة".. من انقلاب على الأب إلى بيع القضية الفلسطينية بالمجان.. الأكاذيب والتحريض واستجلاب المرتزقة أسلوب الدوحة ضد الجميع.. وضاحى خلفان: أموال قطر تستخدم للانتقام من بنى جلدتها


    تلعب الخيانة دورًا كبيرًا فى تشكيل شخصيات أعضاء تنظيم الحمدين, فالتاريخ يشهد على خيانتهم لأنفسهم وإنقلابهم على بعضهم وعلى أشقائه العرب، حيث إن تنظيم الحمدين يملك درجة الدكتوراه فى الخيانة ليصبح "ورمًا خبيثًا" يجب استئصاله من جسد الأمة، ويستخدم كافة الوسائل للتحريض ضد جيرانه العرب، وهو ما جعل وزير الدولة السعودى للشؤون الخارجية عادل الجبير، يخرج مؤخرا ويؤكد أنه لا حوار مع قطر إلا إذا غيرت سلوكها.


     



  • أحمد الجار الله: الجزيرة الإنجليزية مهمتها تسويق فكر الإخوان


    وصف الكاتب الكويتى أحمد الجار الله فضائية الجزيرة الإنجليزية المملوكة للأسرة الحاكمة بقطر بأن مهتمتها تسويق فكر جماعة الإخوان الإرهابية، قائلا: "قناة الجزيرة الإنجليزية والتى تبث فى أمريكا مهمتها التسويق لفكر الإخوان المسلمين أو الإسلام السياسى".


    إعداد : احمد الجباوي 




قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.06.2019


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!