الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بومبيو: على القوات الأمنية العراقية حماية المتظاهرين السلميين

بومبيو: على القوات الأمنية العراقية حماية المتظاهرين السلميين
بومبيو لعبدالمهدي: على القوات الأمنية العراقية حماية المتظاهرين السلميين

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أهمية التظاهر السلمي وحماية المتظاهرين من قبل القوات الأمنية.


وبحسب بيان صادر من المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء العراقي بحث الطرفان تعزيز العلاقات الثنائية، والأوضاع التي يشهدها العراق حالياً.


وأضاف البيان: "رئيس مجلس الوزراء أكد على الرغبة الجادة بتعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز علاقات العراق بجيرانه وأصدقائه واحترام سيادته واستقلاله، وعلى عزم الحكومة العراقية على الاستمرار بمنهجها في التعامل الإيجابي مع المظاهرات والتشديد على سلميتها وحمايتها من قبل القوات الأمنية والسعي الجاد لتحقيق المطالب وفق الدستور والقانون".


وتابع البيان أن وزير الخارجية الأمريكي من جهته أكد لرئيس الوزراء والحكومة العراقية دعم الولايات المتحدة الأمريكية والرغبة في تعزيز التعاون بين البلدين وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي".


كما لفت البيان إلى أن الوزير الأمريكي أكد كذلك على مساعدة العراق على تعزيز أمنه واستقراره واستقلاله وعدم التدخل بشؤونه الداخلية، مع تأكيد بومبيو على حق التظاهر السلمي في ظل النظام الديمقراطي العراقي ودعم القوات الأمنية العراقية.


ومن جانب آخر تستمر القوات الأمنية العراقية بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، ما نتج عنه مقتل العديد بجانب إصابة الآلاف، وسط استمرار الاحتجاجات ضد فساد الحكومة ومطالبتها بالرحيل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!