الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي سيدعم أوكرانيا بقوة إذا وقع هجوم عسكري روسي

بوريل: الاتحاد الأوروبي سيدعم أوكرانيا بقوة إذا وقع هجوم عسكري روسي
بوريل: التكتل سيدعم أوكرانيا بقوة إذا وقع هجوم عسكري روسي

يقول ممثل المجتمع الأعلى للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي "يعمل على تجنب حدوث أزمة"، لكنه "سيدعم أوكرانيا بقوة" في حالة وقوع هجوم روسي، بعد تحذير الولايات المتحدة من أن روسيا تخطط لشن هجوم عسكري على الدولة الأوروبية العام المقبل.


قال بوريل في مقابلة مع صحيفة "ريبوبليكا" الإيطالية، "إننا نعمل على تجنب الأزمة، ولكن في أي حال من الأحوال، فإن الاتحاد الأوروبي سيدعم أوكرانيا بقوة"، حيث شدد على أنه من الضروري "أن يفكر الجميع في العواقب" لشيء من هذا القبيل.


وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية، تعتبر أجهزة المخابرات الأمريكية أن روسيا تخطط لزيادة وجودها العسكري على الحدود مع أوكرانيا إلى 175 ألف جندي بهدف محتمل هو غزو ذلك البلد العام المقبل.


"بادئ ذي بَدْء، يجب أن نعمل على تجنب الأزمة. نحن نستخدم مهاراتنا الدبلوماسية لجعل روسيا تفهم أن هذا سيكون انتهاكاً خطراً للقانون الدَّوْليّ. تحدثت أيضاً مع زميلي (الروسي سيرجي) لافروف في ستوكهولم. مع لافروف والوزير (من الخارجية الأمريكية ، أنتوني) بلينكين ، ينفي لافروف أي نوع من النشاط العدائي ".


في رأيه، الشيء المهم الآن هو "أن نوضح لموسكو بانوراما العواقب المحتملة. لقد حان الوقت للتحدث والحصول على فكرة عما يمكن أن يحدث على الجانبين. يجب أن نبقى في مرحلة ما قبل الأزمة مرحلة."


في إشارة إلى أن أوكرانيا ليست عضوًا في الناتو أو الاتحاد الأوروبي ، أقر بوريل بأنه "قلق"، يشرح قائلاً: "أوكرانيا بلا شك شريك وحليف. لذلك سنقف إلى جانبها. بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الولايات المتحدة أن أي هجوم روسي سيكون له عواقب".




ملف أوكرانيا والاستقرار الإستراتيجي في قمة بايدن_ بوتين الثلاثاء القادم Soldiers of the Ukrainian Armed Forces meet with the President Volodymyr Zelensky during his trip to Luhansk egion, eastern Ukraine, on Nov. 6, 2020.

"في الأسبوع المقبل سنعقد اجتماعاً في بروكسل مع دول الشراكة الشرقية، وقد حان الوقت للتأكيد على دعمنا القوي لأوكرانيا. لا ينبغي أن يساء تفسير كلامي. نحن نعمل على تجنب الأزمة، ولكن على أي حال، فإن الاتحاد الأوروبي سوف يدعم أوكرانيا بقوة ".


اقرأ المزيد: شركة الصناعات العسكرية السُّعُودية تكشف تفاصيل مشروعها مع “إيرباص”

سيركز الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة الفديو مع فلاديمير بوتين على "مخاوف الولايات المتحدة بشأن الأنشطة العسكرية الروسية على الحدود مع أوكرانيا وسيؤكد من جديد دعم الولايات المتحدة لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها" في المحادثة التي سيجريها يوم الثلاثاء المقبل، وفقاً للبيت الأبيض.


ليفانت نيوز _ EFE__24happenings

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!