الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • أول تجمّع انتخابي لليميني إريك زمور في باريس... خشية من أعمال شغب

أول تجمّع انتخابي لليميني إريك زمور في باريس... خشية من أعمال شغب
صحفي فرنسي يميني يترشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية

يحتفل المرشح اليميني المتطرف لانتخابات الرئاسة الفرنسية إيريك زمور اليوم بأول تجمع انتخابي له سيعقد في ضواحي باريس. يُخشى وقوع أعمال شغب بين المناضلين المناهضين للفاشية والمدافعين  عن التجمع المثير للجدل.


الوجه السياسي الجديد لليمين الفرنسي المتطرف، المعروف حتى الآن بكتبه وتدخلاته في الصِّحافة، حيث كان لديه فعلاً قائمة طويلة من المدافعين، ويأمل في جمع حوالي 19000 شخص، وفقاً لأوليفييه أوبيدا، رئيس الأحداث في زمور.


بعد هزيمة المحافظ إيريك سيوتي في الانتخابات التمهيدية الداخلية للحزب اليميني الفرنسي التقليدي، لوس ريبوبليكانوس، بأهداف أقرب إلى خط زيمور، حث المتطرف أمس أولئك الذين صوتوا لشيوتي على الانضمام إلى صفوفه والذهاب إلى هذا التجمع.


وكان الاجتماع مع أتباعه، الذي سيكون مناسبة لتأسيس حزبه السياسي، خُطّط له في البداية في قاعة زينيت للحفلات الموسيقية، شمال العاصمة.


في الوقت نفسه، ستسير التظاهرة المناهضة لزمور، حيث من المتوقع أن يتراوح عدد المتظاهرين بين 3000 و 5000 شخص وفقاً لمقاطعة باريس، أخيراً عدة كيلومترات شمال العاصمة.


في محاولة لتجنب الاضطرابات أيضاً في خطوط النقل بين المؤيدين والمعارضين لزمور، عززت الشرطة أيضاً وجود عملاء في مترو الأنفاق والعاصمة، وفقاً لتلفزيون BFM.


وقالت مديرية شرطة باريس لوكالة EFE الإخبارية إن هناك جهازاً تم إعداده لمنع الفيضانات ولكن لم يرغب في تحديد المكان الذي سيتم فيه تركيز القوات أو ما هو بالضبط تعزيز العملاء. يؤكد السويسريون دعمهم لسياسة الحكومة ضد مرض كوفيد ولعمل طاقم التمريض.


اقرأ المزيد: المعارضة الفنزويلية تتظاهر في معقل الرئيس السابق تشافيز

وأكد زمور الثلاثاء الماضي أنه سيحضر هذه الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في أبريل 2022 كما كان متوقعا. في أثناء انتظار المرشح للحديث عن مشروعه الاقتصادي والاجتماعي، يركز خطه السياسي بشكل أساسي على انتقاد الهجرة.


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!