الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بن فرحان: التنسيق بين الخليج ومصر أساسي لاستقرار المنطقة

بن فرحان: التنسيق بين الخليج ومصر أساسي لاستقرار المنطقة
فيصل بن فرحان آل سعود

صرح فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، بإن التنسيق بين دول الخليج ومصر عنصر أساسي في استقرار المنطقة، لافتاً إلى أن القمة الخليجية المقبلة ستأتي في وقت دقيق وحساس، وستبحث مجموعة قضايا لا سيما أمن المنطقة.


بينما ذكر وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال مؤتمر صحافي جمعه بالوزير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، يوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، إن أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي.


اقرأ أيضاً: وزير خارجية إسرائيل: تقوية العلاقات مع مصر “مصلحة حيوية” لإسرائيل

ومن طرفه، أوضح أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف عقب الاجتماع الوزاري الخليجي المصري، إن "العلاقات الخليجية المصرية ركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة".


ولفت الناطق باسم الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، أن وزير الخارجية المصري سامح شكري، أكد أن أمن الخليج وبلدانه "جزء لا يتجزأ من أمن مصر"، وشدد شكري اثناء لقائه في الرياض مع وزراء مجلس التعاون الخليجي على أهمية "تكثيف التنسيق إزاء التحديات غير المسبوقة في المنطقة".


ونوه في كلمته أمام الاجتماع إلى "عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الجانبين وتجذرها ومواصلة تعزيز العلاقات بين الجانبين بما يحقق تطلعات شعوبنا في التنمية والرخاء".




أعلام مصر والسعودية/ أرشيفية أعلام مصر والسعودية/ أرشيفية

وكشف المجلس ضمن بيان، أن اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزير الخارجية المصري شكري الذي نظم في مقر الأمانة العامة بالرياض تطرق لـ "العلاقات بين مجلس التعاون ومصر، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات".


وأردف البيان أن الطرفين استعرضا "التطورات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث عكست المباحثات تطابق وجهات النظر إزاء هذه القضايا".


ولفت إلى أن الجانبين شددا على مواصلة التشاور والتنسيق بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر "بما يدعم ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم تحقيقا لتطلعات شعوبهم وخدمة الأمتين العربية والإسلامية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!