الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حركة الملاحة في مطار عدن الدولي تستأنف من جديد بعد إصلاح عطل فني

حركة الملاحة في مطار عدن الدولي تستأنف من جديد بعد إصلاح عطل فني
مطار عدن الدولي/ أرشيفية
استُؤنفت حركة الملاحة الجوية في مطار عدن الدَّوْليّ بعد أن توقفت ليل السبت لمشكلات فنية طارئة أصابت منظومة كهرباء مدارج المطار.أفاد مدير عام المطار عبد الرقيب العمري مساء يوم الأحد.

وحال التوقف دون وصول رِحْلات جوية قادمة من القاهرة ومومباي وعمان، التي حولت مسارها إلى جيبوتي.

ونقلت رويترز عن العمري قوله إن منظومة إضاءة مدارج المطار أُصلحت بعد أن تعرضت لخلل فني أخرجها عن الخدمة لمدة 24 ساعة، مما تسبب في انعدام الرؤية الليلية أمام الطائرات. وأكد أن الأمور عادت لطبيعتها وأصبح المطار قادرا على التعامل مع الرِّحْلات الليلية الآتية والمغادرة.

محافظة عدن - اليمن/ أرشيفية محافظة عدن - اليمن/ أرشيفية

ويعد مطار عدن الدَّوْليّ حاليا البوابة الرئيسية لليمن مع العالم الخارجي بجانب مطار سيئون بمحافظة حضرموت النفطية بشرق البلاد الذي يعمل نهارا فقط.

وتحتكر طيران اليمنية الناقل الوطني الوحيد لليمن رِحْلات الطيران إلى مطاري عدن وسيئون في جَنُوب البلاد وشرقها، في ظل توقف جميع شركات الطيران العربية والأجنبية عن تسيير رِحْلات إلى اليمن منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014.

اقرأ أيضاً: المبعوث الأميركي يؤكد مجدداً التزام واشنطن تجاه اليمن

وقلصت شركة الطيران اليمنية وجهاتها الخارجية لتنحصر فقط على تلك التي يسافر إليها المواطنون اليمنيون للعمل أو الدراسة أو العلاج وهي القاهرة وعمان وجدة والرياض والخرطوم ومومباي. وذلك بسبب الأوضاع الأمنية الحالية في اليمن.

ليفانت نيوز_ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!