الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بن علي يلدرم وثروته المشبوهة في مرمى صحفي تركي
بن علي يلدرم وثروته في مرمى صحفي تركي

رفع بن علي يلدريم، دعوى قضائية ضد الكاتب الصحفي، في موقع TR724 الإخباري التركي، محمد يلماز، بسبب نشره مقالًا عن الزيادة غير الطبيعية في ثروات أبنائه.


وكان الصحفي التركي محمد يلماز هدد رئيس البرلمان السابق بن علي يلدريم بكشف المزيد من المعلومات حول مصادر ثروة المسؤول التركي السابق.


وسلط الضوء على الممتلكات والزيادة الكبيرة في ثروة بن علي يلدريم وعائلته، خاصة وأنه أنهى مهمته رئيسًا للوزراء، وانتقل إلى رئاسة البرلمان، ومنه إلى انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التي خسر فيها.


النيابة العامة حررت مذكرة ادعاء ضد الكاتب محمد يلماز بتهمة “إهانة موظف عام”، وطالبت من المحكمة الحكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات وشهر، بسبب مقاله المنشور على موقع TR724.


وقرر محمد يلماز الرد على الدعوى المرفوعة ضده، من خلال نشر مقال أخر أمس الثلاثاء، على الموقع الإخباري نفسه، بعنوان: “سأستمر في الكشف عن مصادر ثروتك”.


وأكد يلماز أن الأمر لا يتعلق بحقد أو نقمة على ثروات أحد، ولكنه يتعلق بثروة متضخمة بشكل مفاجئ لأبناء سياسي كان وضعه الاقتصادي صعبا طوال مسيرته السياسية.


وشدد على أن ما قام به هو ضمن مهامه الصحافية الطبيعية، موضحًا أن الصحافي يقوم بكشف الحقيقة ولا يقوم بكتابة ما يريده الآخرون.


وكان يلماز قد قال في مقاله السابق إن أبناء بن علي يلدريم، يمتلكون أسطولًا من شركات النقل البحري، بلغ نحو 30 سفينة شحن عملاقة، مسلطًا الضوء على وجود أمر غير طبيعي وراء الثراء المفاجئ والسريع لعائلة بن علي يلدريم.


وفي عام 2017 كشفت وثائق (برادايس) أن شقيقان «إيركم» و«بولينت»، نجلا بن على يلدريم، يمتلكان شركتان في مالطا التي تعد ملاذا للتهرب الضريبي، بينما تمتك عائلة يلدريم 6 شركات أخرى، وكان من اللافت أنه تم تأسيسهما خلال تولي يلدريم منصب وزير النقل في حكومة حزب العدالة والتنمية.


وقبل ذلك في العام 2014 قدم نائب حزب الشعب الجمهوري سيزغين تانري كولو، استجوابا في البرلمان لنائب رئيس الوزراء بولنت أرينتش حول مدى صحة امتلاك أحد نجلي أردوغان 30 سفينة.


صحيفة زمان التركية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!