الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بموجب مذكرة قبض دولية.. البحرين تستلم "مطلوباً للعدالة"

بموجب مذكرة قبض دولية.. البحرين تستلم
بموجب "مذكرة قبض دولية" البحرين تستلم "مطلوباً للعدالة"

بموجب مذكرة دولية، استلمت دولة "البحرين" مطلوباً للعدالة على ذمة قضية جنائية، كان في دولة آسيوية، بعد احتجازه خارج البلاد.


أعلنت السلطات القضائية البحرينية، أنها استلمت مواطناً بحرينياً صدر بحقه أمر قبض دولي، وذلك لتنفيذ حكم قضائي بالسجن في بلاده بقضية جنائية تتعلق بمواقعة أنثى دون رضاها.


يشار إلى أن المصادر البحرينية، لم تكشف الدولة التي قامت بتسليم المواطن البحريني المطلوب للعدالة الدولية.


https://twitter.com/ALAYAM/status/1419306015556780034?s=20

ومن جانبه، أوضح رئيس مكتب التعاون الدولي في مكتب النائب العام في مملكة البحرين، أنه ألقي القبض على المواطن، بناءً على مذكرة قبض دولية.


وأضاف، أن النيابة العامة، "كانت قد أصدرت مذكرة لارتكابه جنايتي مواقعة أنثى دون رضاها والاعتداء على العرض فضلًا عن حيازته مواد إباحية“.


وتابع ئيس مكتب التعاون الدولي البحريني، أنه ”التزاماً من مملكة البحرين بالاتفاقيات الدولية في مجالات التعاون القضائي، فقد باشر المكتب إجراءات استرداد المحكوم عليه، وذلك بعد صدور قرار من المحكمة الكبرى الجنائية بالموافقة على توجيه طلب التسليم“.


وبناءً على التهم، تم إعداد ملف استرداد المواطن المحكوم عليه مشتملاً جميع الأحكام الجنائية ومجريات القضايا والأحكام القانونية ذات الصلة، وتم توجيه الطلب للدولة المتواجد على إقليمها، والتي قامت بتنفيذ الطلب وتسليمه إلى البحرين.


بدورها حصرت النيابة العامة البحرينية، جميع الأحكام الجنائية الصادرة بحق المتهم، وقامت بتسليمه إلى إدارة الإصلاح والتأهيل لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقه.


اقرأ المزيد: الكويت تُرّحل ممثلاً باكستانياً بعد الامتناع عن معاقبته

وأثنى رئيس المكتب بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني من خلال إدارة الشؤون الدولية والإنتربول لتنفيذ أوامر الضبط الدولية وتسليم المجرمين وفقاً للأحكام المقررة قانوناً.


اقرأ المزيد:تغريم امرأة اعتدت على زوجها لنشره صورة عائلية على إنستغرام

وبموجب القانون في البحرين، فإن عقوبة مرتكبي جرائم الاغتصاب والاعتداء على العرض، قد تصل إلى السجن المؤبد من واقع أنثى بغير رضاها في حال كانت تحت سن الـ16 عاماً.


ليفانت - الأيام

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!