الوضع المظلم
الأربعاء ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • بمهرجان كان.. روبن أوستلوند ينال ثاني "سعفة ذهبية" خلال مسيرته

بمهرجان كان.. روبن أوستلوند ينال ثاني
روبن أوستلوند

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي، ضمن دورته الـ75، عن فوز فيلم "مثلث الحزن" للمخرج السويدي روبن أوستلوند بجائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم في مهرجان كان السينمائي يوم السبت.

وتعتبر الجائزة ثاني "سعفة ذهبية" للمخرج السويدي روبن أوستلوند خلال مسيرته عن فيلمه "تراينغل أوف سادنس"، وهو عمل ساخر تطرق إلى مجتمع الأغنياء فاحشي الثراء والعلاقات بين الطبقات في المجتمعات الغربية.

اقرأ أيضاً: عرب في مهرجان كان.. فوز الفلسطينية مها حاج والتونسي آدم بيسا

وقد نتم افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الراهنة بتاريخ السابع عشر من مايو الجاري، بفيلم Z Comme Z أو Final Cut للمخرج الفرنسي ميشيل هازنافيسيوس، والذي سبق أن توج بالأوسكار عن فيلمه الأشهر «The Artist».

وخلال مهرجان كان، شهدت المسابقة الرسمية عودة أربعة فائزين سابقين بالسعفة الذهبية، حيث قدم الأخوان داردين فيلمها الأحدث Tori and Lokita، كما شارك المخرج السويدي روبن أوستلوند، بفيلم Triangle of Sadness، لأول مرة منذ تتويجه بالسعفة الذهبية قبل 5 سنوات بفيلم The Square، في حين قدم المخرج الياباني هيروكازو كوري إيدا، شريطه الجديد Broker، وعرض المخرج الروماني كريستيان مونجيو، بفيلمه RMN.

كذلك أفصح المهرجان عن أنه سيجري عرض الأفلام القصيرة في المسابقة وأفلام الطلاب الفائزة من مجموعة La Cinef Selection في باريس يوم 31 مايو.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!