الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بمعدات تتجاوز قيمتها 5 مليارات.. التحالف جهز الأمن العراقي

بمعدات تتجاوز قيمتها 5 مليارات.. التحالف جهز الأمن العراقي
الجيش العراقي يضيّق الخناق على الحشد

كشف التحالف الدولي عن إعداده القوات الأمنية العراقية، بمعدات تتجاوز قيمتها 5 مليارات دولار منذ العام 2014، مشيراً إلى أن مهمته من ناحية الدعم عقب انسحاب القوات القتالية الأمريكية، تقررها الحكومتان العراقية والأمريكية.


وذكر الناطق باسم التحالف، العقيد واين موراتو خلال تصريح لقناة "الإخبارية" العراقية، إنه "في الأسبوع الأخير فقط جهز التحالف الدولي القوات الأمنية العراقية بمعدات تبلغ قيمتها 35 مليون دولار"، منوهاً إلى أن "هذا جزء من صندوق تمويل وتدريب وتجهيز القوات الأمنية العراقية الذي دعمته القوات الأمريكية".


اقرأ أيضاً: مقتل خمسة عسكريين بتحطم هليكوبتر في العراق أثناء مهمة قتالية

وأردف أن "هذا الدعم يشمل معدات الاتصالات ومعدات الاستخبارات وكذلك جميع الأمور في مجالات القوات الأمنية العراقية كافة"، مبينا أن "الدعم سيستمر في مساندة القوات العراقية، وربما في المستقبل وفي ظل قرار انسحاب القوات القتالية وسيترك الأمر لقرار من الحكومتين العراقية والأمريكية".


وكان قد أشار المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، في 27 من يوليو الجاري، إلى أن علاقة العراق مع التحالف الدولي ستكون مبنية على ثلاث ملفات.


الجيش العراقي

وذكر اللواء رسول، خلال تصريح لوكالة الأنباء العراقية "واع" إن "كل ما يحتاجه العراق من التحالف الدولي هو أن تكون العلاقة الجديدة مبنية على الشراكة في موضوع مقاتلة الإرهاب، ودعم القوات المسلحة العراقية بالتدريب والتجهيز والتسليح، بجانب الجهد الاستخباراتي"، لافتاً إلى أن "الإرهاب لا يزال يمثل خطراً ولا تزال هناك مناطق في شمال شرق سوريا يتواجد فيها بشكل كبير".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!