الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بكين تُناشد الشعب للتبرع بالدم
بكين تُناشد الشعب للتبرع بالدم

أشارت وسائل إعلام رسمية، اليوم الأربعاء، أن مدن صينية عدة أعلنت عن حدوث نقص في إمدادات الدم بات وشيكاً، نظراً لأن القيود المفروضة على التنقل بسبب تفشي فيروس كورونا تجعل المتبرعين المحتملين يلزمون منازلهم.


ونوهت صحيفة "تشاينا ديلي" إن مدينة شيان الواقعة في إقليم هوبي، بؤرة تفشي الوباء الذي أودى بحياة 2004 أشخاص، وأصاب 74 ألفاً و185شخصاً حتى الآن، وجهت نداء لمن هم في صحة جيدة، وتتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاماً للتبرع بالدم.


وأشارت السلطات المعنية بالوقاية من الأوبئة إنه يتوجب على أعضاء الحزب الشيوعي الحاكم في الصين وموظفي الحكومة والجنود وعمال المستشفيات وطلاب الجامعات، أن يبادروا بذلك وأن يكونوا مثالاً يحتذى به.


ووجه مركز الدم بإقليم جيانغشي رسائل نصية لهواتف الملايين من المستخدمين في عاصمة الإقليم، يعرض فيها إجراء مكالمات منزلية مع متبرعين محتملين.


ولا يتمكن ملايين الأشخاص من مُغادرة منازلهم أو التنقل بين المدن، بسبب القيود التي فرضتها السلطات المحلية للحد من انتشار الفيروس.


إقرأ أيضاً: الرئيس الصيني عَلم بـ”كورونا“ قبل بأسبوعين من الإعلان عنه


وقد ارتفع تعداد ضحايا فيروس "كورونا" اليوم الأربعاء، إلى ألفي حالة وفاة في الصين القارية بعدما سجلت مقاطعة هوبي، معقل الوباء في وسط البلاد، 132 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.


وذكرت لجنة الصحة في هوبي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إنها سجلت بالإضافة إلى هذه الوفيات 1,693 إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهي تعتبر أدنى حصيلة يومية للإصابات خلال أسبوع.


ويرتفع بذلك العدد الكلي للمصابين بالوباء في الصين القارية إلى 74 ألف شخص على الأقل، أما خارج الصين القارية فقد وصل عدد المصابين بالفيروس حتى اليوم حوالى 900 شخص يتوزعون على 30 بلداً تقريباً، وقد توفي 5 منهم فقط.


ويوم الاثنين، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبريسوس أنه بالاستناد إلى دراسة أجراها "المركز الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها" وتضمنت أكثر من 72 ألف مصاب بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس، فإن أكثر من 80% من المرضى مصابون بنوع حميد من هذا المرض.


كما بينت الدراسة أن نسبة الوفاة بفيروس "كورونا" المستجد ضئيلة جداً لدى من تقل أعمارهم عن 40 عاماً، إذ إنها لا تتجاوز 0,2%، ثم تزداد تدريجاً مع التقدم في العمر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!