الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • بقيمة 50 مليار يوان.. السعودية والصين توقعان اتفاقية لتبادل العملات

بقيمة 50 مليار يوان.. السعودية والصين توقعان اتفاقية لتبادل العملات
علما السعودية والصين

في إطار تعزيز التعاون المالي بين البلدين، وقع البنك المركزي السعودي "ساما" والبنك المركزي الصيني اتفاقية لتبادل العملات لمدة ثلاث سنوات وبقيمة تصل إلى 50 مليار يوان صيني، وفق بيان صادر عن "ساما" .

وأوضح البيان أن الاتفاقية تهدف إلى تسهيل التجارة والاستثمار بين البلدين، وتوفير السيولة والاستقرار للعملتين، وتعكس توطيد العلاقات بين البنكين المركزيين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضاً: أرامكو السعودية تكتشف حقول جديدة للغاز الطبيعي

وتأتي هذه الاتفاقية في ظل تنامي العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين السعودية والصين، التي تعد أكبر شريك تجاري للمملكة، وأكبر مستورد للنفط السعودي.

وفي ديسمبر 2022، عقدت القمة السعودية الصينية في الرياض، وأكدت على زيادة حجم الاستثمارات النوعية المتبادلة بين البلدين، وتطوير المشاريع الواعدة في تقنيات تحويل النفط إلى بتروكيماويات .

وشددت القمة على أن تعزيز التعاون في مجال الطاقة بين البلدين يعد شراكة استراتيجية مهمة، ورحبت بتوقيع 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدة مجالات، مشيرة إلى أهمية استقطاب الشركات الصينية لفتح مقرات إقليمية لها في السعودية، لافتة إلى أهمية خلق بيئة استثمارية داعمة في إطار رؤية السعودية 2030، مؤكدة على تعميق التعاون الاستثماري مع السعودية في الاقتصاد الرقمي .

وتعكس هذه الاتفاقيات الرغبة المشتركة بين السعودية والصين في توسيع نطاق التعاون المالي والاقتصادي، وتعزيز الثقة والشفافية بين البلدين، وتحقيق المصالح المتبادلة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!