الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
بفضل ريان.. النظام السوري يتنبّه لطفل مخطوف منذ أشهر
الطفل المختطف فواز قطيفان/ فيسبوك

نشرت لونا الشبل المستشارة الإعلامية لرئيس النظام السوري بشار الأسد، تغريدة على منصة تويتر، قالت فيها إنه سيجري العمل على إطلاق سراح الطفل فواز القطيفان، وهو طفل سوري من بلدة أبطع بريف درعا، خطف قبل عدة أشهر على أيدي مسلحين مجهولين.

وقالت الشبل في تغريدتها: "توجيهات من الرئيس.. للعمل على إعادة الطفل المخطوف فواز القطيفان سالماً إلى عائلته"، ما أثار الشكوك حول توقيت التغريدة، التي جاءت في الوقت الذي غصت فيه مواقع التواصل بالتضامن مع الطفل المغربي ريان، الذي كان ساقطاً في بئر، وقد جرى إخراجه منها مساء السبت، عقب مرور 5 أيام على الحادثة، لكنه فقد حياته عقب نقله للمشفى.

اقرأ أيضاً: هاشتاغ أنقذوا الطفل السوري فواز تزامناً مع ترقب لانتشال ريان

تجاهل النظام السوري لقضية الطفل فواز طيل الشهور الماضية، وإثارته لها بالتوازي مع قضية الطفل المغربي ريان، أثارت امتعاض السوريين وحنقهم، حيث أبدى عدد منهم انزعاجهم، ومنهم المحامي محي الدين لالا، الذي دوّن تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها: "لونة الشبل مستشارة #بشار_الأسد، تؤكد أن الطفل #فواز_القطيفان بشكل غير مباشر مختطف من قبل مخابرات الأسد، و سيتم إطلاقه لتلميع صفحة قاتل الأطفال".

وأرفق لالا صورة لتغريدة الشبل مع تغريدته تلك، فيما تداول ناشطون مشاهد قاسية لاعتداء الخاطفين على الطفل فواز وهو شبه عاري، حيث يطالب الخاطفون ذوي الطفل بمبلغ ضخم من المال، يقدر بنحو 140 ألف دولار، مع التهديد ببتر أصابعه في حال تخلفهم عن سدد المبلغ المطلوب.

هذا ولا يزال مصير الطفل السوري فواز مجهولاً، في ظل انتشار العصاباتية والتشليح في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، حيث تهيمن الفوضى والفلتان الأمني، ويشبه الوضع فيها "الغابة"، التي يأكل فيها القوي من هم أضعف منه.

ليفانت-متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!