الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بـ6 أشهر.. إيرادات مجموعة الإمارات للطيران تبلغ 6.7 مليار دولار

بـ6 أشهر.. إيرادات مجموعة الإمارات للطيران تبلغ 6.7 مليار دولار
الطيران

ازدادت إيرادات "مجموعة الإمارات" للطيران خلال الأشهر الستة الأولى من العام المالي 2021/ 2022، مدعومةً بتخفيف قيود السفر العالمية ومواصلة الطلب القوي على الشحن الجوي.


ووصلت إيرادات المجموعة إلى 24.7 مليار درهم (6.7 مليار دولار) عن النصف الأول من السنة المالية الجارية، بزيادة نسبته 81% عن الفترة عينها من العام الماضي، والتي بلغت خلالها الإيرادات 13.7 مليار درهم (3.7 مليارات دولار).


اقرأ أيضاً: الإمارات تعتمد ترخيص اختبار المركبات ذاتية القيادة في البلاد

ودونت مجموعة الإمارات عن النصف الأول من السنة المالية 2021-2022 خسائر قدرها 5.7 مليار درهم (1.6 مليار دولار)، بتحسن كبير عن العام الماضي الذي وصلت خسائره إلى 14.1 مليار درهم (3.8 مليار دولار).


كما كشفت المجموعة عن أرباح تشغيلية قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين وصلت إلى 5.6 مليار درهم (1.5 مليار دولار)، في تحول دراماتيكي من أرباح سلبية وصلت إلى 43 مليون درهم (12 مليون دولار) خلال الفترة عينها من العام الماضي، ما يعتبر مؤشراً قوياً على العودة إلى الربحية التشغيلية.


الإمارات \ شوتر ستوك

وذكر الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إن مجموعة الإمارات أعلنت الأربعاء عن نتائجها نصف السنوية 2021/ 2022، بنمو 81% ما يعكس تعافي المجموعة عبر كلّ الأقسام بفضل تخفيف قيود السفر المتعلقة بجائحة "كوفيد-19" في جميع أرجاء العالم.


وأردف أ تمضي المجموعة قُدُماً على درب التعافي بإيرادات جيدة وأرصدة نقدية قوية، بفضل نموذج العمل الذي تنتهجه، قائلاً :كل الامتنان لقيادتنا الحكيمة ودولتنا على توفير كافة السبل والاستثمارات التي مهدت الطريق لتعافي صناعة السفر، وعلى دعمها قطاعي التجارة والصناعة لاجتياز الصعوبات".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!